الرئيسية / آخر الأخبار / العاروري: لا مفاوضات حاليا بشأن التهدئة ولا تبادل للأسرى حتى انتهاء العدوان ووقف شامل لإطلاق النار

العاروري: لا مفاوضات حاليا بشأن التهدئة ولا تبادل للأسرى حتى انتهاء العدوان ووقف شامل لإطلاق النار

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري، أن لا مفاوضات حاليا بشأن التهدئة، وأنه لن يكون هناك أي تبادل للأسرى حتى انتهاء العدوان ووقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، بحسب وكالة “روسيا اليوم”. وقال العاروري في تصريحات لقناة “الجزيرة” الإخبارية إن “الاحتلال يصر أن هناك ما زال نساء وأطفال وقلنا إننا سلمنا ما لدينا من النساء والأطفال”.

وأشار إلى أن “ما بقي من الأسرى في غزة هم جنود ورجال مدنيون خدموا في جيش الاحتلال، في حين أن الاحتلال يصر على أنه ما زال لدينا نساء وأطفال، ونحن قلنا إننا سلمنا جميع النساء والأطفال”، معربا عن “استعداد الحركة لتبادل جثث مقابل جثامين شهداء ولكننا بحاجة لوقت لاستخراج جثث العدو”.

وأوضح قائلا أنه في هذه الحالة “نحن بحاجة إلى وقت لاستخراج الجثث الذين قتلوا في غارات الاحتلال على غزة”.واعتبر العاروري في تصريحاته أن “الاحتلال قرر أنه لا يريد استئناف صفقة التبادل بمعايير جديدة.. كبار السن من الرجال من المحتجزين هم بالنسبة لنا خدموا بالجيش وبعضهم لا يزال فيه”.وأضاف: “موقفنا الرسمي الآن أنه لا تبادل أسرى قبل انتهاء الحرب”.

عن Z.T