الرئيسية / آخر الأخبار / الرئيس بري بحث الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية خلال إستقباله السفيرين السعودي والمصري .

الرئيس بري بحث الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية خلال إستقباله السفيرين السعودي والمصري .

مجلة وفاء wafaamagazine

السفير المصري علاء موسى : الموقف في الخماسية واحد وموحد ، وما يحصل وما يواجهه لبنان ودول المنطقة من تحديات يستوجب الإسراع في إتمام الإستحقاق الرئاسي وإنتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن .

 

استقبل دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفير السعودي في لبنان وليد البخاري حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين .


رئيس المجلس استقبل أيضاً السفير المصري لدى لبنان علاء موسى حيث تناول البحث تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والمستجدات السياسية والميدانية على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة ولبنان والعلاقات الثنائية بين لبنان وجمهورية مصر العربية ، إضافة الى الاستحقاق الرئاسي وعمل اللجنة الخماسية .

وبعد اللقاء تحدث السفير المصري الى الإعلاميين قائلاً : تشرفت اليوم بلقاء دولة الرئيس نبيه بري وهي زيارة تأتي في إطار حرصي الدائم على التواصل معه ومع كافة القوى السياسية .
واضاف : وقد تناولنا مجمل الاوضاع في المنطقة وما يحدث من تطورات وتأثيرها وتفاعلها على المنطقة وعلى دولها خاصة على مصر ولبنان ، وقد استمعت الى تقييمات دولته ورؤيته للمستقبل وطرحت عليه أيضاً تقييمنا ، وتناولنا أيضاً مسألة الشغور الرئاسي ودور اللجنة الخماسية وخريطة عملها في المستقبل وتبادلنا الآراء حول هذا الامر وكلها باذن الله سوف تؤدي الى اشياء إيجابية سوف تظهر في المستقبل القريب ان شاء الله .
ورداً على سؤال حول أسباب تأجيل موعد سفراء اللجنة الخماسية مع الرئيس بري ؟ .
اجاب السفير المصري : بالحقيقة اللقاء مع دولة الرئيس اليوم هوفرصة للتأكيد على أن الموقف في الخماسية موقف واحد وموحد وأمس التقيت دولة الرئيس ميقاتي ونقلت له نفس الرسالة وكما عبرت في اكثر مناسبة ان موقف الخماسية على قلب رجل واحد وفقط فيما يتعلق بإجتماع اليوم من قبل الخماسية اللقاء تم تأجيله الى الفترة المقبلة وذلك في إطار إجتماعات إخرى لسفراء الخماسيه مع مختلف القوى السياسية من اجل ترتيب مواعيد السفراء فقط لترتيب مواعيد السفراء ، وهذا امر طبيعي يحصل بما يخص جدول ارتباطات السفراء وهذا سوف يتم تداركه ومراعاته في المستقبل ونحن في الحقيقة نسعى لترتيب لقاء لسفراء الخماسيه سريعاً وهذا الإجتماع لا يهدف للحديث حول تناقضات ، بالعكس يتحدث حول المشتركات وخريطة طريق لعمل الخماسية .
وحول ضرورة فصل الملف الرئاسي عن ما يجري في قطاع غزة ؟ .
أجاب السفير المصري : أقول من طبيعة الأمور أن أي دولة في العالم يجب أن يكون لها رئيس وفي الظروف المشددة والحرجة يتطلب أكثر هذا الامر ، وبالتالي نحن نرى أن ما يحصل في المنطقة وما يواجهه لبنان ودول المنطقة من تحديات يستوجب الإسراع في إتمام هذا الإستحقاق وهو إنتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن .

عن z h