الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس لقاء علماء صور: الرهان الحقيقي على وطنية سكان الجنوب

رئيس لقاء علماء صور: الرهان الحقيقي على وطنية سكان الجنوب

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين العاملي، إن “مجازر الارهاب الصهيوني والتي كان آخرها في الهبارية والناقورة لم تصب كل لبناني فقط بل إصابت كل انسان لانها استهدفت عاملين في الحقل الانساني لهم حصانة دولية وهم مسعفون”، مؤكدا أن “هذه المجازر ليست لإجبار المقاومة على التراجع من القرى الحدودية بل لافراغ القرى من سكانها لتصبح فارغة في محاولة من العدو لحماية نفسه”، مؤكدا أن “هذا الحلم لن يتحقق للعدو وسيبقى أهل الجنوب صامدين في قراهم ومدنهم لأنهم يملكون معادلة أن الصمود أساس الانتصار”.

واعتبر أن “عجز العدو عن فرض معادلات بترسانته العسكرية والامنية المتوحشة دفعه لتحريك عملائه لخلق فتنة طائفية بين المقاومة وسكان بعض القرى الجنوبية”، مؤكدا أن “الرهان الحقيقي هو على وطنية سكان كل البلدات اللبنانية في الجنوب المسيحية والاسلامية الذين سيئدون الفتنة وهم اكثر من يعرف وعانى من ارهاب العدو”.

كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث قال: “أن أيام العدوان على قطاع غزة ليس بالعدد بل بالمقاومة وليس بخيانة المطبعين من الانظمة العربية والاسلامية بل باسناد محور المقاومة مؤكدين أن الاعتياد على العدوان والارهاب الصهيوني هو غفلة لا يجب أن يقع فيها أي انسان”.

وأعرب عن أسفه “لغياب فلسطين عن معظم الإعلام العربي والاسلامي وحضور مسلسلات وبرامج لا تمت لشهر رمضان بصلة بل تتضمن افكارا تافهة هدفها اشغال الناس عن القضية المركزية وهي فلسطين المحتلة”.

وختم ياسين مؤكدا أن “الاعتداءات الصهيونية على سوريا بالأمس لن تضعف حضورها كمكون اساسي في محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيواميريكي في المنطقة وستستعيد سوريا قوتها ووحدتها، وكما كسرت المخطط التكفيري ستكسر المخطط الصهيوني”.

 

عن z h