الرئيسية / آخر الأخبار / نوع من المكسّرات لإنقاص الوزن

نوع من المكسّرات لإنقاص الوزن

مجلة وفاء wafaamagazine

هل تبحث عن طرق صحية وفعّالة لإنقاص الوزن؟ إذًا عليك التفكير جدّياً بإضافة المكسّرات إلى نظامك الغذائي، وخاصة اللوز الذي يُعدّ من أفضل أنواع المكسّرات التي تساعد في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

يبرز اللوز بين أنواع المكسّرات الأخرى بفضل احتوائه على ثلاثة عناصر غذائية رئيسية تلعب دورًا مهمًا في رحلة إنقاص الوزن:


الألياف: يُعدّ اللوز مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية، وهي المساعد الأمثل للشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول.

 

تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم وتعزز حركة الأمعاء، ما يقلّل من الشهية ويجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

البروتين: يُعدّ البروتين عنصرًا غذائيًا ضروريًا لبناء العضلات والحفاظ على كتلتها. تلعب العضلات دورًا رئيسيًا في عملية حرق السعرات الحرارية، لذا فإنّ الحفاظ على كتلة العضلات أثناء إنقاص الوزن أمر مهم للغاية. يُعتبر اللوز مصدرًا جيدًا للبروتين، حيث يساهم في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي (الأيض) ويعزز الشعور بالشبع أيضًا.

 

مضادات الالتهاب: كشفت الدراسات الحديثة أنّ للالتهاب المزمن دورًا في زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى. يُعدّ اللوز غنيًا بمضادات الالتهاب التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب وتحسين حساسية الجسم للأنسولين، وهو هرمون مهمّ لتنظيم مستويات السكر في الدم والذي يلعب دورًا أيضًا في تخزين الدهون.

 

المكسّرات الأخرى المساعدة في إنقاص الوزن

 

في حين أنّ اللوز يُعتبر من أفضل المكسّرات لإنقاص الوزن، على الإطلاق، إلّا أنّ أنواعًا أخرى مثل الكاجو والجوز والفستق مفيدة أيضًا، ويمكن أن تُدرج ضمن نظام غذائي صحي لخسارة الوزن. تحتوي هذه المكسّرات أيضًا على عناصر غذائية مهمّة مثل الألياف والبروتين والدهونات الصحية التي تعزز الشعور بالشبع وتدعم عملية التمثيل الغذائي.

 

المكسّرات والسعرات الحرارية: المعادلة الذكية

 

على الرغم من احتواء المكسّرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلّا أنّها لا تزال خيارًا جيدًا لإنقاص الوزن عند تناولها باعتدال. يرجع ذلك إلى العناصر الغذائية التي ذكرناها سابقًا، والتي تساهم في الشعور بالامتلاء وتقلل من الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.

 

يساعد ذلك في تعويض السعرات الحرارية التي تحصل عليها من المكسّرات، مما يعني أنك ستستهلك سعرات حرارية أقل بشكل عام.

 

نصيحة إضافية: للاستفادة القصوى من فوائد المكسرات لإنقاص الوزن، يُنصح بتناولها نيئة أو محمصة من دون ملح أو أي إضافات أخرى.

 

الكمية المسموح بها يومياً

 

بشكل عام، توصي بعض المصادر بكمية تتراوح بين 30 و 50 غرامًا من المكسّرات يوميًا لإنقاص الوزن.

عن z h