الرئيسية / آخر الأخبار / البابا فرنسيس طالب بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات

البابا فرنسيس طالب بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات

مجلة وفاء wafaamagazine

انفردت الصحافة الكاثوليكية لاسيما الصحيفة الناطقة باسم الكرسي الرسولي “osservatore romano” و صحيفة المطارنة الإيطاليين بالتذكير بنداء البابا فرنسيس لوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات، امس عقب تلاوة صلاة التبشير الملائكي، مذكرا بمبادرات الصلاة والصوم الضرورية من أجل السلام.

وعقب تلاوته صلاة التبشير الملائكي أراد البابا فرنسيس التذكير بمرور سنة على هجوم 7 تشرين الأول معربا عن “به من شعب إسرائيل” ومطالبا “بالإفراج الفوري عن الرهائن”.

وتابع: “أن الشرق الأوسط يتعرض منذ ذلك اليوم لمعاناة تزداد حدة حيث هناك عمليات عسكرية مدمرة تواصل ضرب الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى “المعاناة الكبيرة لهذا الشعب في غزة وغيرها من المناطق”، مسلطا الضوء على “أننا نتحدث عن مدنيين أبرياء، عن أشخاص يجب أن يحصلوا على كل المساعدات الممكنة”.

وطالب “بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات بما في ذلك في لبنان”، كما أكد “الصلاة من أجل الشعب اللبناني وبخاصة سكان الجنوب الذين يضطرون إلى ترك بلداتهم”.

وجه البابا من جهة أخرى نداءً إلى الجماعة الدولية “من أجل إنهاء دوامة الانتقام وكي لا تتكرر هجمات مثل تلك التي قامت بها إيران قبل أيام، وذلك تحسبا من إسقاط المنطقة في حرب أكبر”.

وأكد “حق جميع البلدان في العيش في سلام وأمن وألا تتعرض أراضيها للهجوم أو الغزو، كما ويجب احترام سيادة الدول وضمان الحوار والسلام بدلا من الكراهية والحرب”.