الرئيسية / محليات / حملة "بدنا وطن": على مصلحة حماية المستهلك ملاحقة كبار المافيات والوكلاء التجاريين

حملة "بدنا وطن": على مصلحة حماية المستهلك ملاحقة كبار المافيات والوكلاء التجاريين

مجلة وفاء wafaamagazine 

أصدرت حملة “بدنا وطن” بياناً جاء فيه التالي:

“نجتمع اليوم أمام مصلحة حماية المستهلك، لنرفع الصوت بضرورة العمل الجدي والفاعل لتكون المصلحة بالفعل إسماً على مسمى.

صحيح أن هذه المصلحة تقوم مشكورة وحسب إمكانياتها بما هو مطلوب منها، لكن ذلك غير كاف ويجب على وزير الاقتصاد تقديم كل الامكانيات لها لتكون على مستوى مواجهة حرب الأسعار وحرب التجويع التي يتعرض لها الشعب اللبناني.

ويجب على هذه المصلحة الا تكتفي بمراقبة الأسعار في المحلات الصغيرة وفي أماكن محددة، بل عليها ملاحقة كبار المافيات والوكلاء التجاريين الذين يبدو أنهم في خندق واحد مع طبقة الفاسدين، يحتكرون المواد الغذائية ويرفعون أسهعارها بلا أي مبرر، ويتلاعبون بلقمة عيش المواطن، ويستغلون غياب الدولة ليمتصون ما تبقى من أموال في جيوب الشعب.

هؤلاء من ينبغي ملاحقتهم وفضحهم وإحالتهم الى القضاء المختص، نريد أن نراهم يُعاقبون كي يكونوا عبرة لكل من يسول له نفسه استغلال الأزمة ليراكم أرباحه وماله الحرام.
نريد من مصلحة حماية المستهلك كشفاً يومياً بهؤلاء الفاسدين، فليس الفاسد موجود في السلطة فقط، بل في كل من يستبيح القانون والإنسانية ولا يوجد عنده حد أدنى من ضمير.

إننا نذكر هؤلاء المتلاعبين بقوت الشعب وكل الفاسدين بأن المال الحلال يذهب والمال الحرام يذهب بأهله، ولن تنفعكم كل أموالكم أمام عدالة الأرض عاجلاً أم آجلاً، ولن تدافع عنكم أموالكم الحرام أمام عدالة السماء.. فلو دامت لغيركم ما آلت اليكم”.

عن H.A