الرئيسية / فنون / ملتقى المرأة الثقافي ينظم أمسية شعرية مميزة بالشويفات برعاية البلدية ووزارة الثقافة اللبنانية

ملتقى المرأة الثقافي ينظم أمسية شعرية مميزة بالشويفات برعاية البلدية ووزارة الثقافة اللبنانية

الثلاثاء 23 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

ارتسمت الرعاية المميّزة لوزارة الثّقافة وبلديّة مدينة الشّويفات، بعدما تشرّف ملتقى المرأة الثقافي بمناسبة إعلان الشّويفات مدينة ثقافيّة للعام 2019، إلى تنظيم أمسية أدبيّة وفنيّة في مكتبة شكيب ارسلان، شارك فيها مجموعة من روّاد الفنّ والإبداع، وبحضور نخبة من أهل الثّقافة والألق المعرفيّ… إستُهلَّت الأُمسية بالنشيد الوطني اللّبناني عزفاً على آلة الكمان من قبل الموسيقي والفنّان خضر رجب، ثمّ تألّقت الإعلاميّة لمى نوّام في غمر سلام وجمال التقديم، وقد أكّدت على المنحى الإبداعيّ المتجسّد بالنّور الإنسانيّ المرسوم بالأفق الفنيّة والإبداعيّة الواعدة.

ثمّ كلمة رئيسة ملتقى المرأة الشّاعرة منى مشون الّتي رحبّت بالحضور وعانقت الفرح المعرفيّ بعمق تدرّجاته المتسامية بالوعد الفنيّ والثقافيّ والإرتقائيّ الخلّاق. بعدها كانت كلمة المكتب الثّقافيّ في بلديّة مدينة الشّويفات ألقتها عضو المكتب الثّقافي حنان حيدر، حيث نسجت الرؤى المستهدفة للمرتقيات الثقافيّة ومنحى استشرافها للمضمون الفنيّ المتجدّد. بعد ذلك قدّم الكاتب علي أبو رعد مقاطع وومضات نثريّة على وقع موسيقى عازف الكمان خضر رجب، وتمرّد الكاتب بجمال تعابيره وعِبَرِهِ الراقية والهادفة. كما حلّقت الشّاعرة هيام التوم على أجنحة الشّعر، وحملت لنا رسائل الغبطة والفرح خلف عيون المعاني الشّعريّة والخواطر الأدبيّة المتزينة بروعة الأفكار المتنوّرة.

كما تغنّى رئيس ملتقى الألوان الشّاعر محمد علوش “بسراج الحكي” حيث أبدع بصوره ومقاماته الفكريّة الغنيّة بالقيم والأيقونات الجميلة. وفي الختام، قدّمت عضو الهيئة الادارية في ملتقى الألوان الفنّانة التشكيليّة باسكال مسعود لوحتها المعبّرة وهي عبارة عن شعار البلدية ممزوجاً بورود الربيع واغصان الزيتون، والتي رسمتها مباشرةً خلال الأمسية، وأهدتها إلى بلديّة مدينة الشويفات، وانتهى الحفل بكوكتيل على شرف الحضور وأخذت الصور التذكارية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لحظات وتفاصيل إنسانية تخرج على الشاشة

مجلة وفاء wafaamagazine رغم مرور عام على الانفجار الذي هزّ العاصمة وراح ضحيته مئات الشهداء ...

%d مدونون معجبون بهذه: