الرئيسية / فنون / العميد اللقيس “يهمنا إبراز الوجه الحضاري لمدينتنا التي يزهر فيها الحجر فناً وينبت التراب شعراً”

العميد اللقيس “يهمنا إبراز الوجه الحضاري لمدينتنا التي يزهر فيها الحجر فناً وينبت التراب شعراً”

الجمعة 26 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نظمت بلدية بعلبك حفل استقبال لوفد ألماني يضم 27 شخصا من الباحثين والأكاديميين وأصحاب القرار في ولاية بافاريا، أعضاء من المنتدى العالمي للأديان والإنسانية، أعضاء من منظمة “أصدقاء إبراهيم”، في حضور فاعليات.

اللقيس

وتحدث رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، فقال: “يهمنا إبراز الوجه الحضاري لمدينتنا الحبيبة التي تمتاز بتاريخها وتراثها وعاداتها العريقة، المدينة المعجزة التي تفوقت على الأكروبول والكوليزيوم والأهرامات، المدينة التي ينحني الإنسان ويتواضع أمام عظمتها”.

وتحدث عن المشاريع والاتفاقيات التي أنجزتها بلدية بعلبك في عهده “مع بلديات في الإتحاد الأوروبي وغيرها من بلديات العالم المتطور”، لافتا إلى “استقبال المجلس البلدي للعديد من الوفود التي تزور بعلبك وتعمل على إبراز وجه هذه المدينة الحضاري إلى بلادها ومحيطها”.

صالح

وأكد عضو منظمة “أصدقاء إبراهيم” المهندس محمد صالح على “الأهمية التي يعول عليها الوفد في زيارته لمدينة بعلبك التي تشهد على حضارة عريقة لمدينة عريقة”، معتبرا أن منظمة “أصدقاء ابراهيم” تسعى إلى “نشر ثقافة الحوار بين الأديان الإبراهيمية، وبينها وبين سائر الاطراف من خلال زيارة بلد في كل عام للاطلاع على ثقافته”.

ويمر

وشكر رئيس المنظمة البروفسور ستيفن ويمر المجلس البلدي على “استقباله المميز” وعلى “السعي من أجل إنجاح هذه الزيارة بما يساهم في تحقيق أهدافها”.

شمس الدين

بدورها شكرت مستشارة الشؤون الاجتماعية في المنتدى العالمي للأديان والإنسانية الدكتورة ليلى شمس الدين المجلس البلدي رئيسا وأعضاء على “الاهتمام والحفاوة”، لافتة إلى “رسالة المنتدى العالمي للأديان والإنسانية الذي تضم هيئته الإدارية أعضاء ينتمون إلى طوائف متعددة تعمل على تعزيز التنوع الثقافي من خلال نشاطات واسعة في لبنان وخارجه”.

وأوضحت أن المنتدى “يهدف إلى فتح قنوات تعاون وتلاق بين الأديان وعلى المستوى الإنساني، وهو ما يلتقي مع رسالة كل من منظمة أصدقاء إبراهيم، وبعلبك المدينة الجامعة التي ضمت وتضم أطيافا ومذاهب متعددة تحمي المدينة وأهلها”.

وكان الوفد قد زار قلعة بعلبك الأثرية، واطلع على معالمها.

شاهد أيضاً

«أيام فلسطين السينمائية»: نافذة على أحوال العالم العربي

مجلة وفاء wafaamagazine القدس ورام الله وبيت لحم وغزة وحيفا ستكون على موعد مع «أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: