الرئيسية / سياسة / الحسن: الوضع الأمني ممسوك… وهذا ما قالته عن الزحمة في المطار

الحسن: الوضع الأمني ممسوك… وهذا ما قالته عن الزحمة في المطار

الأربعاء 01 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن “أن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اتخذ قراراً شجاعاً بوضع الخلافات الاستراتيجية مع طرف لبناني مدعوم اقليمياً وذلك من اجل التركيز على مصلحة المواطن اللبناني”، لافتة الى “ان الشارع السني بات مقتنعاً بهذا الموضوع والى ان الاحباط في لبنان هو احباط اقتصادي واجتماعي اكثر منه سياسي، لأننا نواجه أزمة اقتصادية كبرى”.
 
وأكدت الحسن في حديث الى قناة “العربية” بثت مساء الثلاثاء وتناولت فيه مواضيع الساعة، “أن الأمن في لبنان ممسوك، كما هو عليه في المطار، وانا اعطي هذه التطمينات دائماً للسفراء مثل السفير السعودي الذي بشرني انه بعد رفع حظر السعودية عن سفر رعاياها الى لبنان ستكون هناك اعداد كبيرة منهم. وانا طمأنته ان الامن ممسوك ووضعنا في لبنان افضل بكثير من بلاد اخرى، وهذا واضح على الارض. فنحن لا نرى اي احداث امنية، والامن مستقر ونتوقع ان نعمل كل ما في وسعنا حتى نسهل للزوار والسياح المجيء الى لبنان وان تكون اقامتهم مريحة”.
 
وعن الزحمة في المطار، أوضحت “ان الازدحام الذي يشهده مطار بيروت استثنائي بسبب الاشغال لتوسيع بعض المواقع في حرمه لتسهيل تدابير الامن العام والامن الداخلي بالتفتيش وختم الجوازات”.
 
ورأت “ان الدعم العربي للبنان دائم وعلى مر السنين، خصوصا في المؤتمرات الاقتصادية”، موضحة “ان لبنان بحاجة الى بعض المساعدات خصوصا في التدريب الذي تحتاجه بعض الأجهزة الأمنية”. 
 
من جهة أخرى، شددت وزيرة الداخلية “على تعزيز المعابر الحدودية الشرعية وغير الشرعية لمكافحة اي تسلل للذين يدخلون خلسة الى لبنان”، مشيرة الى التعزيزات التي يتخذها الجيش اللبناني والقوى الامنية الاخرى التي قضت على ما يعرف بالخلايا النائمة للارهابيين.

واذ اعتبرت ان الاجهزة الامنية والعسكرية تسيطر على جزء كبير من الامن في البلد، لفتت الى وجوب التيقظ الدائم لاي حدث وانه “لا يجب ان ننام على حرير لاننا نعيش في منطقة صعبة ويجب الحرص دوما”.
 
وعن ملف منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها، قالت الحسن: “سأدفع بملف منح الام اللبنانية جنسيتها لاولادها”، لافتة الى ان هناك اقتراحا عمل عليه “تيار المستقبل” في هذا الصدد، علما ان “هناك اعتراضا تاريخيا من بعض الاطراف السياسية في لبنان”، لكنها اكدت ان “الطبخة استوت اكثر”، مشيرة الى كلام رئيس الحكومة بأنه “سيسير قدما بهذا الملف”.
 
الى ذلك، شددت الحسن على ان “تيار المستقبل” مع عودة النازحين السوريين الى ديارهم بأسرع وقت ممكن شرط ان تكون آمنة، وقالت: “نحن لا نريد ان نضع انفسنا بأي موقف يجبر السوريين على العودة تحت ظروف امنية لا تضمن سلامتهم، من هنا يجب العمل من البعد الانساني للضغط على المجتمع الدولي لايجاد حل سريع لهذا الموضوع لضمان العودة الآمنة.. ومن هنا لن يتم الضغط على اي نازح سوري قبل توفير هذا الحل. ونحن نؤمن لهم العيش الكريم، لكن سنتدخل لوقف العمالة السورية غير المنظمة، لان هناك منافسة غير عادلة بين العاملين اللبناني والسوري”.

المصدر : العربية

شاهد أيضاً

لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة: تسجيل 15 حالة ايجابية

مجلة وفاء wafaamagazine أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة في نشرتها اليومية، عن “تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: