الرئيسية / منوعات / قائمة أفضل دول العالم في "إنجاب الأطفال"

قائمة أفضل دول العالم في "إنجاب الأطفال"

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعدّت صحيفة «يو.أس نيوز وورلد ريبورت» الأميركية، بالتعاون مع معهد «وارتون» التابع لجامعة بنسلفانيا، تصنيفاً سنوياً لأفضل البلدان التي يمكن أن ينشأ فيها الأطفال، في تقليد دأبت عليه منذ عام 2016.

 

ويعتمد التصنيف على المعايير التي تعتبرها العائلات شروطاً أساسية لنمو الأطفال في بيئة جيدة، مثل الأمان والمساحات الخضراء والقوانين التي تدعم تربية الأطفال وحقوق الإنسان.

 

وبحسب هذا التصنيف، فإن دول شمال أوروبا حلت في المراتب المتقدمة، حيث جاءت الدانمارك في المرتبة الأولى تلتها السويد ثم النرويج.

 

وتمنح الدانمارك إجازة أمومة تصل إلى 52 أسبوعاً، إلى جانب إجازة للأب تصل إلى 14 أسبوعاً، كما تحصل الأم على راحة لمدة شهرين قبل الولادة. أما في السويد، فعطلة الأمومة تبلغ 480 يوماً.

 

وبحسب الدراسة، هذه هي قائمة بأفضل الدول لتنشئة الأطفال في عام 2020، مرتبة تنازليّاً:

الدانمارك، السويد، النرويج، كندا، هولندا، فنلندا، سويسرا، نيوزيلندا، أستراليا، النمسا، بريطانيا، لوكسمبورغ، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، الولايات المتحدة، اليابان، بولونيا، اليونان، سنغافورة، التشيك، كرواتيا، البرازيل، كوريا الجنوبية، كوستاريكا، الأرجنتين، تايلند، سلوفاكيا، سلوفينيا، المكسيك، إستونيا، ليتوانيا، لاتفيا، الشيلي، جمهورية الدومينيكان، رومانيا، ماليزيا، الفليبين، بلغاريا، الصين، روسيا، تركيا، بنما، كولومبيا، إندونيسيا، والبيرو.

عن WB