الرئيسية / سياسة / اجتماع ثلاثي في بعبدا.. الحريري: لبنان بعيد عن الافلاس

اجتماع ثلاثي في بعبدا.. الحريري: لبنان بعيد عن الافلاس

الثلاثاء 07 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد‏ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من بعبدا، بعد اجتماعه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ “موقفنا والرئيس عون والرئيس بري واحد ونريد القيام باصلاح لمصلحة جميع اللبنانيين، وهذا الموقف ليس موجها ضد قطاع محدد في البلد”.

ورأى أنّ “لدينا فرصة ذهبية للاتفاق على موازنة واقعية”، مشدّدا على أنّ “لبنان بعيد عن الافلاس، ونطلب من الاعلام عدم المشاركة بنشر الشائعات”.

هذا وأشار إلى أنّ “كل القطاعات ستساهم في الموازنة ومن ضمنها القطاع المصرفي”، نافيا أن تكون “الاصلاحات لمصلحة “سيدر” بل لمصلحة اللبنانيين”.

وقال: “لا يمكننا الاستمرار بطريقة الصرف التي كانت سائدة”.

وأكّد “أننا لن نمس بذوي الدخل المحدود وستلاحظون أن اكثر من 70% مما يحكى عنه في الشارع غير موجود في الموازنة”، آملا الانتهاء من الموازنة في نهاية الاسبوع.

وقال:”أكدنا مرارًا ألّا مس بالفقراء، لكن ثمة من يقوم بأوركسترا ومن يريد التسريب فليسرب النص كما هو وليس كما يريده”.

ورأى “ان دمج صناديق التعاضد لا يعني إلغاءها لأن ليس منطقيًا وجود 15 صندوق تعاضد، ويجب أن يكون ثمة معيار وحيد نأخذه على كل الموظفين مع وجود بعض الاستثناءات”.

وتوجه الحريري للقضاة، قائلا :”الأمور لا تُحل بالاضراب والحوار لا يحصل بالضغط”.

وقال :”وضعنا الاقتصادي متأزم لكن كل الحلول بيدنا، وخلال الأيام المقبلة لن تروا أي تسريبات متناقضة”.

وتعليقاً على موجة الإضرابات الأخيرة أشار الحريري الى “أنني لم أفهم بعض الاضرابات الاستباقية التي حصلت وعدم القيام بالاصلاحات وانهيار البلد سيؤدي الى ضياع السلسلة وغيرها”.

ولدى الحديث عن المصرف المركزي قال: “للمصرف المركزي استقلالية تامة ولا أحد سيمسّ بها”.

المصدر : الوكالة الوطنية

عن WB