الرئيسية / آخر الأخبار / السيد: هذه الأموال التي تجبيها الدولة من الأملاك البحرية

السيد: هذه الأموال التي تجبيها الدولة من الأملاك البحرية

الأربعاء 08 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى النائب جميل السيد ان “ما قاله رئيس الحكومة سعد الحريري أمس حول الأزمة الاقتصادية ليس مصارحة، والطريق الذي مشت عليه الدولة معروف منذ زمن، وعليه أن يقول لنا كيف وصلنا الى هنا ومن سرق وما أسباب هذه الأزمة وان نحاسب المسؤولين قبل دعوة الموظفين والاجراء للمشاركة في التضحية من اجل انقاذ البلد. هكذا تكون المصارحة”.

وخلال مؤتمر صحفي له من مجلس النواب، اعتبر السيد ان “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ما قبل 2005 لا يشبه رياض سلامة الذي نراه اليوم، فهو قد تغير”، لافتا إلى أن “لبنان غني بامكاناته وفقير بالطبقة السياسية”.

ورأى أنّ “ان لافرق بين المجلس الحالي والمجلس السابق، وقد عقد المجلس 4 الى 5 جلسات منها قروض وتمديد للكهرباء وغيرها، وهي قوانين تتجاوز القانون والدستور”، مشيرا إلى انه “لا مجال لتغيير شيء ونحن مستمرون على النهج السابق”.

وسأل :اذا كنتم تعرفون بالعجز لماذا يتم التوقيع على التوظيفات الجديدة”.

واكد ان “المجلس يصبح مجلس حين يقيل وزير ويسقط مجلس وزراء”، معتبرا انه “بحال استمرت الامور بنفس الطريقة نحن ذاهبون الى نفس النتيجة، وشدد على ان “هذا المجلس النيابي محكوم بالإعدام، أصواتنا “بتفش الخلق” ولكن “ما بتطعمي خبز”.

وعن الأملاك البحرية، اكد انه “بحسب كل القوانين الاملاك ملك للجميع، ولا يحق لاحد تملكها، كما انه ممنوع اقامة منشآت دائمة عليها”، مشدداً على ان “مجموع الاملاك البحرية على طول الحدود نصفها مرخص ونصفها غير مرخص”، موضحاً انه “لا الاملاك البحرية المرخصة تدفع الرسوم ولا الاملاك المحتلة تم استعادتها”. واعلن ان “الدولة بدل جباية 500 مليون دولار من الاملاك البحرية تجبي ملياري ليرة”.

وأشار إلى انّ “مليوني ونصف المليون متر مرخصة لمشاريع على الشاطئ واصحابها لا يدفعون المبالغ المتوجبة عليهم”.

ورأى ان “لبنان يمشي بـ50% فساد وهذا تاريخيا يحصل، ولكن اليوم وصلنا الى نسبة 95% فساد.

المصدر : الوكالة الوطنية

شاهد أيضاً

لماذا طلب الثنائي إسناد المال لسني؟

مجلة وفاء wafaamagazine  كتب وليد شقير في “نداء الوطن”   لدى المطلعين على خفايا الاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: