الرئيسية / سياسة / زياد حواط حجب الثقة: لإسقاط الحصانات واللجوء للقضاء

زياد حواط حجب الثقة: لإسقاط الحصانات واللجوء للقضاء

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعلن النائب زياد حواط حجب الثقة عن الحكومة، موضحاً أنّه بالرغم من ذلك، بإمكان كل وزير تحقيق انجازات بوزارته، مطالباً بالإسراع باستعادة الثقة الشرعية الشعبية من خلال انتخابات نيابية مبكرة.

 

وتوجه للوزراء والنواب قائلاً: “فتشوا عن الثقة عند الناس المرضى والمذلولين أمام أبواب المستشفيات، فتشوا عن الثقة عند الاهالي المنكسرين على أبواب المدارس عاجزين عن تأمين اقساط أولادهم، فتشوا عن الثقة عند خريجي الجامعات التائهين يحلمون بوطن بديل وقد طار الامل، فتشوا عن الثقة عند المودعين الذين طار جنى عمرهم وصاروا متسولين أمام المصارف، فتشوا عن الثقة عند أرباب العمل وأصحاب الشركات وقد باتوا على شفير الافلاس أو أفلسوا، فتشوا عن الثقة عند المصروفين من أشغالهم ووظائفهم وقد صاروا تائهين، فتشوا عن الثقة عند المطران عبد الساتر الذي دعاكم الى شرف الاستقالة إن لم تبادروا الى الاصلاح الفعلي والتغيير الجذري بخلاف ما أوهتمونا به منذ سنوات طوال. هؤلاء سيعطونكم الثقة التي تستحقون!”

 

ورأى “اننا في زمن تستباح فيه المصالح والادارات العامة، وتدار كشركات عائلية خاصة، عنوانها التقاسم والمحاصصة، توظف فيها المحاسيب والازلام دون دراسة الحاجات وفي غياب الكفاءات وخلافا للقوانين”.

 

وأضاف: “البلد كلو مسروق وبعد ما شفنا ولا حرامي بالحبس”، مطالباً بإسقاط الحصانات واللجوء للقضاء.

 

ووجه سؤالا لمن أكدوا حيازتهم لملفات تدين مسؤولين لارتكابهم سرقة وهدر بالمال العام، قائلاً: “لماذا تحتفظون بهذه الملفات في أدراجكم ؟ ولماذا لم تسلم للقضاء لاطلاق عملية المحاسبة؟”.

 

وبعد أن تحدث حواط عن ملف التوظيفات، وعدم اتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة، لاستعادة الاموال والحقوق، ردّ رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان قائلاً: “لجنة المال والموازنة قامت بعملها كاملا في ملف التوظيف العشوائي على مدى 8 اشهر وأحالت الملف الى ديوان المحاسبة الذي هو الجهة المختصة بالبت، والمجلس النيابي ليس قضاء، ولو كنا كذلك لكانت النتيجة حسمت”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القطان استقبل وفدا من حماس في البقاع واكد حق العودة ورفض التوطين

مجلة وفاء wafaamagazine استقبل رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ احمد القطان وفدا من المكتب السياسي ...

%d مدونون معجبون بهذه: