الرئيسية / مطبخ / “ارانشيني” طبق ايطالي إعداد الشيف علي شحيتلي

“ارانشيني” طبق ايطالي إعداد الشيف علي شحيتلي

الثلاثاء 14 آيار 2019

الشيف علي شحيتلي

خاص مطبخ مجلة وفاء wafaamagazine وصفات شهية ومتنوعة من إعداد الشيف علي شحيتلي

أرانشيني (بالإيطالية: Arancini) هي كرات رز مغلفة بفتات الخبز تحشى الأرانشيني عادة بالراغو (صلصة اللحم) وصلصة الطماطم والموزاريلا و/أو البازلاء.

هناك العديد من الأشكال المحلية التي تختلف في الشكل والحشوات. يشتق الاسم من شكل الطعام ولونه والذي يشبه البرتقالة (الكلمة الإيطالية للبرتقال هي أرانشيا (بالإيطالية: arancia) وأرانشينا (بالإيطالية: arancina) هي البرتقالة الصغيرة وأرانشيني جمعها). كرات الأرز بالجبن

المكونات: 500 مل من الماء 300 غرام من الأرز (قصيرة) 1 ملعقة طعام زعفران 50 غ من البارميزان المبشور 2 ملعقة طعام زبدة 2 بيض ملح، فلفل 150 غ جبنة موزا ريلا 2 ملعقة طعام دقيق 4 ملاعق كبيرة من فتات الخبز زيت الزيتون أوراق الغار (للزينة)

طريقة التحضير: نغلي الأرز في الماء المملح حتى يصبح طرياً. نُذوّب الزعفران في الماء الساخن ونخلطه مع الأرز والبارميزان. نتركه ليبرد قليلاً ثم نحرك الأرز مع الزبدة وبيضة واحدة. نكسر البيضة الثانية في طبق عميق. ونخفقها مع الملح والفلفل. نشكل 10 كرات من الأرز ونضع قطعة من الموز ريلا. نقوم بلف الكرات بالدقيق ثم غمسها في البيض المخفوقة، ثم في فتات الخبز. نقلى الكرات في الزيت الحامي حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا. نضع الكرات المقلية على منشفة ورقية لإزالة الدهون الزائدة. نقدمها ساخنة ونزينها بورق الغار.

بالهنا والشفا

شاهد أيضاً

بازيلا مع الدجاج والبطاطا

مجلة وفاء wafaamagazine بصل, بندورة, معجون البندورة, معجون الفلفل, هالستون سايج, قرفة, بطاطا, جزر, بازيللا, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: