الرئيسية / آخر الأخبار / تأجيل بطولة أوروبا حتى 2021 بسبب كورونا

تأجيل بطولة أوروبا حتى 2021 بسبب كورونا

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعلن الاتحادان النرويجي والسويدي لكرة القدم اليوم تأجيل بطولة أوروبا 2020 لمدة عام واحد في ظل استمرار محاولات العالم لاحتواء انتشار وباء فيروس كورونا.

 

وكتب كارل-إيريك نيلسون، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم في رسالة لـ”رويترز” خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) عبر الفيديو”تأجلت لتقام بين 11 حزيران و11 تموز 2021. سأتواصل معكم عقب الاجتماع”.

 

وأعلن الاتحاد النرويجي على حسابه على تويتر تأجيل البطولة.

 

ويعقد اليويفا اجتماعا عبر الفيديو مع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 إلى جانب ممثلين للأندية وروابط المسابقات واللاعبين. وسيعلن اليويفا القرار بشكل رسمي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

 

وهذه أول مرة في تاريخ المسابقة تتأجل فيها نهائيات البطولة.

 

وقبل هذا الإعلان، كان يلوح في الأفق بالفعل تأجيل البطولة حيث أبلغ فندقان رويترز في وقت سابق اليوم أن اليويفا ألغى حجوزات غرف في كوبنهاغن، وهي واحدة من المدن المستضيفة للبطولة التي كانت ستقام من 12 يونيو وحتى 12 يوليو.

 

وقال فندق (سي.بي.إتش) في كوبنهاغن لرويترز عبر الهاتف إن اليويفا كان قد حجز 80 من أصل 102 غرفة بالفندق لكنه ألغى حجوزات الغرف منذ أكثر من أسبوع واحد بقليل.

 

كما أبلغ فندق مارينيليست ستراند هوتيل، الذي عادة ما يستضيف منتخب الدنمرك، رويترز في رسالة عبر البريد الإلكتروني أن اليويفا ألغى الغرف المحجوزة للمنتخب الدنمركي.

 

وجاء قرار تأجيل البطولة، التي ستقام بمشاركة 24 منتخبا، لتسير بالتالي على خطى العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية حول العالم بسبب كورونا. 

عن WB