الرئيسية / آخر الأخبار / المفتي عبدالله: تعاون الجميع دولة ومواطن للنجاح.

المفتي عبدالله: تعاون الجميع دولة ومواطن للنجاح.

مجلة وفاء wafaamagazine 

اثنى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله على التزام المواطنيين في جبل عامل بالتدابير والقرارات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية للحد من انتشار فيروس الكورونا داعيا العدد القليل منهم للالتزام الفوري بالشروط المطلوبة ومؤكدا على فتوى المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في الالتزام بالمنازل لان تعريض النفس والناس للمخاطر من المحرمات.
كلامه هذا جاء خلال تصريح صحفي ادلى به خلال متابعته لعدد من اللجان وخلايا الأزمة التي تعمل من أجل مساعدة الناس في المدن والقرى الجنوبية.
وشدد على وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة العليا للاغاثة تغطية السلة الغذائية للمواطن وان تأخذ الحكومة دورها في الإسراع بالمعالجة لان التزام الاهالي بالقرارات لا يعفي الدولة من مسؤولياتها المعيشية والاقتصادية.
واعتبر ان دور رجال الدين في هذه المرحلة الحرجة هام جدا ليكونوا جزأ من العمل الانساني والاجتماعي والتوعية والارشاد عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتشجيع التضامن والتكافل الانساني والاجتماعي هذه الظاهرة التي يتميز بها لبنان من حيث قيام الميسورين بمد يد العون والمساعدة للاسر والعائلات التي توقف اربابها عن العمل.
وتوجه للجميع الذين يساهمون سرا وعلانية بالشكر والتقدير على خطواتهم الرائدة.
وأضاف: ان سماحة السيد علي السيستاني قد افتى في صرف سهم الإمام من الخمس لشراء المواد الغذائية للمحتاجين وفق الضوابط الشرعية المعمول بها في الشريعة الإسلامية.
وتمنى المفتي عبدالله ان تكشف هذه الغمة عن البشرية وان يشفى الله تعالى المرضى وتعود الدول الظالمة لرشدها الانساني