الرئيسية / آخر الأخبار / «أبو طلال»… زلّة ذكورية لا تغتفر

«أبو طلال»… زلّة ذكورية لا تغتفر

مجلة وفاء wafaamagazine 

مرّة جديدة، يثير وسام سعد جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. من خلال شخصيته المعروفة بـ «أبو طلال»، ارتكب الممثل اللبناني خطأ في برنامجه «عمشان Show» الذي تعرضه قناة «الجديد» يومياً، و«يتناول جميع الأحداث المستجدة السياسية والاجتماعية بطريقة انتقادية ساخرة».

غير أنّ ما حدث أخيراً تجاوز حدود الكوميديا والسخرية، ليسقط مجدداً في مستنقع الذكورية. لكن هذه المرة، هناك من رأى في ما جرى تحريضاً على ارتكاب فعل جرمي. ففي إطار انتقاده للفيديوات التي تنشرها بعض الفتيات عبر تطبيق «تيك توك» ويظهرن فيها وهن يرقصن على أنغام أغنيات «مثيرة»، انزلق ابن مدينة صيدا (جنوب لبنان) إلى حدّ تبرير الاغتصاب والتحريض عليه وعلى الجرائم الجنسية.

هكذا، اعتبر سعد في حديثه أنّه من الطبيعي للـ «دكنجي» بعد مشاهدة هكذا مقاطع أن يعتدي على من صوّرتها جنسياً. لا بل ذهب أبعد من ذلك، مشيراً إلى أنّه شخصياً قد يفعل الأمر نفسه!


مضمون الحلقة، ولّد بلبلة كبيرة على السوشال ميديا، خصوصاً في أوساط الجمعيات والمنظمات النسوية. في هذا السياق، طالبت ناشطون وجمعيات نسوية «الجديد» باعتذار رسمي من البرنامج، والحرص على عدم عرض مضامين مماثلة في المستقبل. 

 

 

الأخبار 

عن WB