الرئيسية / محليات / الحكم النهائي… براءة الحاج وسجن غبش

الحكم النهائي… براءة الحاج وسجن غبش

الخميس 30 أيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أبطلت ​المحكمة العسكرية​ التعقبات بحق المقدم ​سوزان الحاج​ بجرم التدخل بفبركة ملف التعامل لزياد عيتاني​ والحكم عليها شهرين مع احتمال استبداله بغرامة مالية قدرها 200 الف ليرة بجرم كتم معلومات والحكم سنة حبس على ايلي غبش.

ولفت محامي المقدم سوزان الحاج، مارك حبقة إلى أن “المحكمة العسكرية وجدت المقدم الحاج بريئة واليوم هيئة المحكمة أخذت قرار ابطال التعقبات بحقها بجرم التدخل بفبركة ملف التعامل والحكم عليها شهرين مع احتمال استبداله بغرامة 200 الف ليرة بجرم كتم معلومات بالأكثرية​ وعناصر الافتراء الجنائي لم تتوفر لدى المقدم الحاج وفرضية الافتراء على زياد عيتاني ولم تفبرك أي ملف عمالة له”.

وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بيتر جرمانوس قد فجّر قنبلة غير منتظرة أمام المحكمة العسكرية اليوم، بملف فبركة ملف التعامل للممثل المسرحي زياد عيتاني، بعدما طلب جرمانوس إبطال التعقبات بحق المقدم سوزان الحاج لعدم وجود الجرم، وطلب تطبيق مواد الإدعاء بحق المقرصن إيلي غبش بعقوبتها القصوى مع عدم منحه اي سبب تخفيفي.

واعتبر مفوض الحكومة الذي يفترض أنه يمثل جهة الإدعاء على المقدم الحاج، ان عناصر التدخل بالجرم الذي اسند الى سوزان غير متوفرة وان الاخيرة تفرجت على ما يقوم به إيلي غبش فقط.

واضاف ان من خلق الفكرة الجرمية هو غبش نفسه واخبر بها المقدم الحاج، وذهبت تتفرج عليه، لكنها لم تكن متفرجة محترفة. ووصف جرمانوس غبش انه امني من الطراز الاول وقد فبرك خمسة ملفات ولو لم تتسابق الأجهزة الأمنية على توقيف زياد عيتاني لم يكن ليتم توقيفه.

الجمهورية

شاهد أيضاً

تجمع العلماء والجهاد الاسلامي: تأكيد الوحدة الفلسطينية وإلغاء كل الاتفاقات مع العدو الصهيوني

مجلة وفاء wafaamagazine استقبل “تجمع العلماء المسلمين”، اليوم، وفدا من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: