الرئيسية / آخر الأخبار / الراعي: الدولة ليست منكوبة بل هي منهوبة

الراعي: الدولة ليست منكوبة بل هي منهوبة

مجلة وفاء wafaamagazine 

وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رسالة الى اللبنانيين لمناسبة عيد الفصح، اعتبر فيها انه “فيما الكنيسة تتمايز عن الدولة بطبيعتها الا انها تلتقي معها في القطاعات التربوية والاستشفائية الا أنهما تتعاونان”.

 

وأضاف: “من غير المقبول أن تهمل الدولة واجبها وتعيق نمو الكنيسة التي هي في الواقع تساعد الدولة على القيام بواجباتها تجاه المواطنين، وفي بعض الاحيان تحل محلها. اننا اذ نقدر ما تقوم به الحكومة نتمنى لها ولفخامة رئيس الجمهورية النجاح في النهوض بلبنان ونتمنى لها القيام بالاصلاحات المطلوبة، وفقا للعدالة الاجتماعية وفرض الضرائب المتناسقة مع مداخيل المواطنين وجباية هذه الضرائب من الجميع مع المحافظة على اموال المواطنين في المصارف”، لافتا الى ان “الدولة ليست منكوبة بل هي منهوبة، ويجب الحفاظ على ودائع المواطنين التي هي جنى عمرهم وتعبهم”.

 

كما تحدث الراعي عن المساعدات التي تقدمها الكنيسة وكاريتاس للعائلات المعوزة، فقال: “حيال الازمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي اشتدت اكثر بفيروس كورونا توافقنا على مضاعفة المساعدات العينية والمالية للعائلات المعوزة التي يتزايد عددها وتنسيق هذه المساعدات لتشمل كل المناطق والعائلات بحيث لا يترك احد فريسة للجوع”.

 

وقال: “المسيح رجاءنا جعل الكنيسة علامة الرجاء وخادمته ولذلك من واجبها في المحن والمصاعب ان تحسد الرجاء بمبادراتها لكل انسان، ونذكر بكلمة الرب يسوع لا تخافوا. اقدم التهنئة بعيد الفصح المجيد اينما كنتم، وان حرمكم فيروس كورونا من الاحتفال في الكنائس الا اننا عشنا العيد في قلوبنا”.

 

أضاف: “كنيستنا الى جانب شعبنا بواسطة اساقفتها وكهنتها وتؤدي رسالتها المثلثة، وهي تسعى الى تعزيز اتحاد كل انسان بالثالوث الالهي والى وحدة الجنس البشري”.

 

 

 

 

 

الجمهورية 

 

عن WB