الرئيسية / آخر الأخبار / عناوين وأسرار الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 14 نيسان 2020

عناوين وأسرار الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 14 نيسان 2020

مجلة وفاء wafaamagazine 

 

الأخبار: «عدّادات» المناطق ترفع عدد الإصابات
التخلّي عن السيادة والأصول
سقوط الهيركات يشرّع بيع الدولة؟

 

 

 

نداء الوطن: فضيحة “اللوائح المفخّخة” ترجئ الـ400 ألف… ودياب يشرح خطته “في 60 دقيقة”
“صندوق السلبطة”… تأميم الودائع والأصول!

 

 

 

اللواء: خطة الإنقاذ الإقتصادي تترنح.. فمتى خطة رفع الحجر الصحي؟

 

 

 


البناء: العالم يلتقط أنفاسه على عتبة المليوني إصابة… وبدء البحث بشروط التأقلم بنصف عزل الحكومة ليست بوارد المسّ بالودائع… لكنها لن تتراجع عن حصّة المصارف لوائح المساعدات تكشف اهتراء الدولة… وقيادة الجيش تتريّث للتدقيق

 

 

 


النهار: “الهيركات” بالضربة القاضية والمعارضة نحو”الإنعاش”

 

 

 


الديار: الحكومة تبحث تخفيف « قيود التعبئة» نهاية الجاري.. ونتائج المغتربين مشجعة
«إسرائيل» تدخل على «خط» التوتير.. فما هي «رسائل» التحليق المكثف للطيران ؟
«جس نبض» «الخطة الانقاذية» يضع المودعين بين خياري «السيئ والأسوأ»

 

 

 

الجمهورية: «سلطة الهيركات«: ضرائب وإصلاحات

 

 

 


the daily star: Govt talks on rescue plan to resume

 

 

 

l’orient le jour: Coincés à Goa : ces Libanais oubliés à l’autre bout du monde

 

 

 

أسرار الصحف :

النهار‎

أبدى عائدون لبنانيون في رحلات الاجلاء انزعاجهم من تقديم وجبات افطار لهم في الفنادق في علب كرتونية ‏عليها شعارات حزبية تحاول استغلال الانجاز الكبير للدولة اللبنانية‎.


يشكو اللبنانيون بطء الانترنت في معظم المناطق وخصوصاً للتعلم من بعد بعدما كانوا وعدوا بسعة أكبر وسرعة ‏أكبر‎.


لوحظ أنّ التصعيد السياسي عاد على الساحة الدرزية بين المختارة وخصومها من خلال ملف التعيينات ‏ومساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية، والأمور مرشحة نحو مزيد من هذا التصعيد في المرحلة المقبلة‎.


عُلم أنّ بعض السياسيين والمسؤولين غادروا إلى دول أوروبية لساعات معدودة على متن طائرات خاصة وعادوا ‏إلى بيروت، وذلك لتخليص بعض أعمالهم، واصطحب عدد منهم افرادا في عائلاته كانوا محتجزين في الخارج‎.


أرجأت كنائس سينودساتها الخاصة بالمطارنة مطلع الصيف لعدم تمكن مطارنة دول الاغتراب من الحضور ‏بسبب اقفال المطارات وتجنبا للقاءات التي يحضرها عدد كبير خصوصاً من الطاعنين في السن‎.‎

 





البناء‎

خفايا‎
قالت مصادر حكومية إن ودائع اللبنانيين لن تمسّ وفقاً للخطة المالية الاقتصادية وإن ما تم تداوله حول نيات بهذا ‏الاتجاه لدى الحكومة هو حرب نيات تم بناؤها على فرضيات لا أساس لها. وأضافت المصادر أن كلاماً حكومياً ‏سيصدر قريباً يتناول هذا الموضوع بالتفصيل‎.


كواليس‎
تشكلت في منظمة الصحة العالمية خليّة متابعة لوضع السويد وانتشار فيروس كورونا في ضوء الخطة المغايرة ‏للحكومة التي لا تلتزم معايير المنظمة بالعزل وتبقي دورة الحياة شبه طبيعية، وتحقق رغم ذلك نتائج أفضل من ‏الدول المشابهة بالظروف وعدد السكان التي اعتمدت سياسة العزل وحظر التجول‎.‎

 





 الجمهورية‎

من المرتقب أن يصدر حاكم مصرف لبنان قبل نهاية الشهر الحالي تعميما الى المصارف يقضي بصرف ‏الدولار حسب سعر السوق لأصحاب الودائع بالدولار‎.


تبلغ أحد الوزراء الجدد بأن عليه القيام بكثير من الجهد لترتيب علاقاته التي اهتزت بمرجعية محلية سمته الى ‏الجنة الحكومية‎.


سعى مرجع مسؤول الى استعادة عدد من المستشارين القدامى الذين تابعوا عدداً من الملفات الحيوية طيلة السنوات ‏الماضية دون جدوى‎.‎

 





اللواء‎


تشكو شخصية عربية، تُشرف على مجموعة من المشاريع المنتجة والإنمائية في المنطقة، من ضغوطات ‏الكورونا، والأحوال الأمنية على تنفيذ هذه المشروعات‎!


لوحظ أن نسبة الالتزام بالحجر المنزلي في بعض الأرياف تفوق المتوقع‎.


تأخذ الريبة سفير دولة كبرى من سكوت الجسم السياسي اللبناني، على مهزلة المصارف، الخاضعة لبعض ‏الرعايات الدولية المشبوهة‎.‎

 





 نداء الوطن‎


نقل مزارعو القمح عن وزير الاقتصاد أنه ولدى مراجعته للمطالبة بمستحقاتهم قال لهم “إزرعوا القمح الطري ‏بدلاً من القاسي” لكنه لم يوضح السبب وراء هذا الطلب‎.


تردّد أن حالتي وفاة لمصابين لبنانيين بـ”الكورونا” سُجّلتا في دولة كبيرة في أميركا الشمالية لكن لم يُعلن بعد ‏عنهما بانتظار تبلّغ أهاليهما رسمياً في لبنان‎.


يواجه سفراء محسوبون على جهة سياسية حاكمة انتقادات لاذعة من الجسم الديبلوماسي بسبب استنسابيتهم في ‏التعاطي مع اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى وطنهم‎.‎

 

 

 

 

المصدر: صحف 

عن WB