الرئيسية / آخر الأخبار / بلدية بزعون: قرار بمساعدة المزارعين لتشجيعهم على تعزيز زراعة البطاطا والحبوب

بلدية بزعون: قرار بمساعدة المزارعين لتشجيعهم على تعزيز زراعة البطاطا والحبوب

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت بلدية بزعون في بيان أنه و”في حين تواصل القوى الأمنية إجراءات عزل مدينة بشري تسعى بلديات القضاء إلى تنفيذ كل التدابير الوقائية التي أقرها اتحاد البلديات والبلديات بناء على توجيهات نائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق وبإشراف القائمقام ربى الشفشق، وإضافة إلى تعقيم الشوارع والأحياء ودور العبادة، اتخذت بلدية بزعون قرارا بمساعدة المزارعين في البلدة لتشجيعهم على تعزيز زراعة البطاطا والحبوب، رغم الارتفاع الكبير للبذار الخاضع لارتفاع الدولار. وفي هذا الاطار، أطلقت برنامج دعم مادي تضمن: تسديد فرق سعر صرف الدولار بين الرسمي والسوق لثمن بذور البطاطا والحمص واللوبياء القابلة لليباس أي ما يقارب نصف ثمنها وتسديد سعر صرف الدولار بين الرسمي والسوق لثمن السماد للرشة الأولى فقط”.


ولفت رئيس البلدية رامي بو فراعة إلى “أن الدعم يشمل أيضا من سبق أن اشترى السماد والبذور لهذا الموسم ولم يسبق أن زرع سابقا هذه الأصناف. وللاستفادة من هذا الدعم، عممت البلدية الآلية المعتمدة عبر الواتسآب على رقمها، ونأمل أن تساهم هذه الخطوة في زيادة المساحات المزروعة وأن يتمكن المزارعون من الاعتناء بمواسمهم وزيادة مدخولهم وأن نجتاز وإياهم هذه المرحلة الصعبة”.

وتابع: “كل هذا الموضوع يندرج ضمن خطة استمرار دعم بلدية بزعون لمزارعي البلدة، بالتنسيق مع نائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق، وإنشاء البرك وصيانة قنوات وخطوط الري وإنشائها ودعم مشاريع التعاونية الزراعية وتنظيم المحاضرات الزراعية والتوعوية”.

عن H.A