الرئيسية / آخر الأخبار / بيانات جديدة تدعو للتفاؤل بعد أشهر عصيبة بسبب كورونا

بيانات جديدة تدعو للتفاؤل بعد أشهر عصيبة بسبب كورونا

مجلة وفاء wafaamagazine

بعد أشهر من الأرقام المفزعة بشأن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، بدأت بيانات تدعو للتفاؤل، بالظهور شيئا فشيئا في العديد من دول العالم.

وفي ولاية نيويورك الأميركية، بؤرة تفشي وباء “كوفيد-19” في الولايات المتحدة، أعلن حاكم الولاية أندرو كومو، الأحد، أن الفيروس “بدأ مرحلة التراجع”. وقال كومو، خلال مؤتمر صحفي: “لقد تجاوزنا نقطة الذروة، وكل المؤشرات في هذه المرحلة تدل على أننا بتنا في مسار انحداري لمنحنى فيروس كورونا في الولاية”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “مواصلة المسار الانحداري تتوقف على ما نفعله”.

ورغم التراجع المسجل، فإن المسؤولين لا يزالون يحذرون من أن نيويورك “غير مستعدة للتخفيف من إغلاق المدارس والشركات والتجمعات”.

وفي إسبانيا، ثالث أكثر بلد تضررا من كورونا بعد الولايات المتحدة وإيطاليا، فإنه تم تسجيل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ 4 أسابيع.

وتعتقد السلطات الصحية أن إسبانيا بلغت ذروة تفشي الوباء في 2 نيسان، حين أحصت 950 وفاة في يوم واحد، لكنها غير مستعدة بعد للتوصية برفع تدابير العزل، التي تعتبر من الأكثر تشددا في أوروبا.

أما في كندا، فقد أكد رئيس الوزراء جاستن ترودو أن “عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا في البلاد، يظهر أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”، بحسب رويترز.

وفي الشرق الأوسط، بدأ الأردن تخفيف إجراءات الحظر في المدينة، والسماح لبعض القطاعات التجارية بالعمل وفق ضوابط صارمة، مع الاستمرار في تعطيل المدارس والجامعات والمؤسسات العامة والمقاهي.