الرئيسية / آخر الأخبار / مادة الكاري تساعد في حرق الدهون واكتساب العضلات

مادة الكاري تساعد في حرق الدهون واكتساب العضلات

مجلة وفاء wafaamagazine

زعم الباحثون في دراسة أسترالية أنّ توابل “الكاري”Fenugreek) الّتي تُستخدم بشكلٍ كبيرٍ في الأطباق الهندية، يمكن أن تساعد على خسارة الدّهون وزيادة حجم العضلات.

وقد ضمّت الإختبارات 138 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 25 و47 عاماً، كانوا قد تناولوا مكملات الكاري Testofen) يومياً، ما أدّى إلى نمو عضلاتهم وانخفاض مستوى الدّهون لديهم.

وفي هذا السّياق، قال خبراء في جامعتي سيدني و “New South Whales” إن هذه التوابل قد تعمل بزيادة إفراز هرمون التستوستيرون داخل الجسم لمساعدة الرياضيين، لأن النبات العشبي قانوني في مجال الرياضة.

كما كتب معدو الدراسة من جهتهم: “يتوافق تأثير هذه التوابل في Testofen مع الآثار الإيجابية في تكوين الجسم واللياقة. ويمكن للمنافسين الرياضيين أن يستخدموا مستخلصاً عشبياً معتمداً من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات(WADA) لزيادة الكتلة وقوة الساق وقدرة التحمل مع تقليل كتلة الدهون أيضا”.

وبالإضافة، كشف الباحثون أن مجموعة استهلاك 600 ملغرام من المكمل، أظهرت انخفاضاً في كتلة الجسم بمقدار 1.2 كغ، و1.4 في المئة من الدهون في الجسم وزيادة في الكتلة العضلية (1.8 في المئة) خلال 8 أسابيع. كما أظهرت مجموعة 600 ملغ، زيادة في تركيز هرمون التستوستيرون في غضون 8 أسابيع منذ بدء الدّراسة.

وتشير هذه الدراسة إلى أن Testofen قد يكون مساعداً فعالاً للأفراد الذين يرغبون في تحسين قدراتهم في أداء التمرين، وتكوين الجسم بسرعة أكبر، مقارنة بإجراءات ممارسة التمارين الرياضية وحدها.

والجدير بالذّكر أنه لا يُنصح باستخدام هذه المادة من دون استشارة مختصين طبيين.

عن H.A