الرئيسية / آخر الأخبار / توقع تواريخ انتهاء كورونا في الدول العربية.. فماذا عن لبنان؟

توقع تواريخ انتهاء كورونا في الدول العربية.. فماذا عن لبنان؟

مجلة وفاء wafaamagazine 

توقعت دراسة أعدتها جامعة من سنغافورة توقيت انتهاء أزمة جائحة كورونا في عدد من دول العالم.

 

واعتمدت الدراسة، التي نشرتها جامعة سنغافورة للتكنلوجيا والتصميم، على البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان. لم تتناول جميع دول العالم، بل أخذت عينات من دول معينة بعضها عانت كثيرا من تفشي الوباء كالولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وإيران.

 

واظهرت نتائج الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي في معظم الدول العربية المشمولة خلال شهري ايار وحزيران المقبلين، عدا الأردن ولبنان التي تقول النتائج إنهما أولى دولتين عربيتين انتهت فيهما جائحة كورونا وذلك في 19 و22 من هذا الشهر.

 

واضافت أن جائحة كورونا ستنتهي في مصر في 20 ايار، وفي السودان في الرباع من الشهر ذاته، وفي السعودية ستصل لذروتها في الأول من ايار على أن تنتهي مطلع حزيران.

 

وفي الإمارات، اشارت الدراسة إلى ان الجائحة ستنتهي في 15 ايار، والكويت في 29 ايار، والبحرين في الثالث من حزيران، وقطر في الثالث من تموز.

 

أما في باقي دول العالم، فتوقعت الدراسة أن تنتهي أزمة الوباء في إيران في 10 ايار، وفي تركيا في 15 من ايار، وفي إيطاليا في الرابع من ايار، وبريطانيا في التاسع من ايار، وفي اسبانيا في مطلع الشهر ذاته، وفرنسا في الثالث من ايار.

 

وفي ألمانيا قالت الدراسة إن الجائحة ستنتهي في 30 من هذا الشهر، وفي الولايات المتحدة في 9 ايار، وكندا في 16 ايار.

عن WB