الرئيسية / آخر الأخبار / عون في مؤتمر الطاقة الاغترابية: لترسيخ انتماء المنتشرين إلى وطنهم الأم عبر إقرار قانون استعادة الجنسية ومشاركتهم في الانتخابات النيابية

عون في مؤتمر الطاقة الاغترابية: لترسيخ انتماء المنتشرين إلى وطنهم الأم عبر إقرار قانون استعادة الجنسية ومشاركتهم في الانتخابات النيابية

الجمعة 07 حزيران 2019



مجلة وفاء wafaamagazine

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “إصراره على ترسيخ انتماء المتتشرين اللبنانيين في العالم إلى لبنان عبر إقرار قانون استعادة الجنسية، الذي دخل حيز التنفيذ منذ أكثر من عام، معيدا الحق لمن فقده”.

وإذ رأى “أن المغتربين هم فخر لوطنهم، ليس فقط بإبداعاتهم وسيرتهم وإنجازاتهم على مستوى العالم، بل أيضا بكونهم نموذجا للتعايش بين الأمم”، اعتبر “أن ميزتهم هي أنهم أبناء مجتمع تعددي تعلم كيف يعيش اختلافه وكيف يحترم حق الآخر بالوجود وبالانتماء وبالتعبير”.

وشدد الرئيس عون على أنه “إزاء التطرف السائد الذي يولد الإرهاب، يأتي دور لبنان في النموذج الذي يمكن أن يقدمه للعالم، خصوصا بعد التجارب التي سبق أن عاشها وعلمته كيف يعيش تعدديته، وأن الاختلاف حق، والحوار وحده هو طريق الخلاص والسلام”.

ولفت إلى إن “لبنان يكافح اليوم للنهوض من أزمات مزمنة متراكمة خصوصا في الميدان الاقتصادي، ولكنه يسلك درب التعافي”، مشيرا إلى أن “كل جهد من المنتشرين اللبنانيين، سيساعده دون شك على المضي قدما في هذه الدرب”.

كلام رئيس الجمهورية جاء خلال افتتاحه قبل ظهر اليوم “مؤتمر الطاقة الاغترابية” الذي انعقد في مركز البيال في فرن الشباك.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

شاهد أيضاً

اتصالات مع كل من “طهران وموسكو وواشنطن” لتسهيل التأليف… إليكم التفاصيل!

مجلة وفاء wafaamagazine على وقع المعلومات التي تحدثت عن فشل الاتصالات التي اجرتها باريس مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: