الرئيسية / فنون / الوزير داوود رعى معرض ” بعلبك – تراث لبنان “

الوزير داوود رعى معرض ” بعلبك – تراث لبنان “

الثلاثاء 11 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نظم منتدى الأنامل الذهبية و منتدى الريشة البقاعية بالتعاون مع بلدية بعلبك ” معرض بعلبك – تراث لبنان ” في مدينة الشمس في الباحة الخارجية المواجهة للقلعة برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داوود ومشاركة أكثر من 40 فنانا وفنانة ، الذين حضروا من مختلف المناطق اللبنانية .

حضر المعرض الدكتور نزار ضاهر ممثل الوزير داوود ، الحاج فؤاد بلول رئيس بلدية بعلبك ، ووفد من أعضاء المجلس البلدي ، الإعلامية وفاء بيضون ، المخرج طلال مرتضى ، الفنان التشكيلي العالمي برنارد رنو ، وحشد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والفنية والمهتمين .

عرض الفنانون المشاركون لوحاتهم في الباحة الخارجية المواجهة للقلعة ، حيث استوحوا مواضيع لوحاتهم المتنوعة من أجواء المعالم الأثرية للمدينة .

سرور

شكرت الفنانة التشكيلية ملكي سرور رئيسة منتدى الأنامل الذهبية باسمها واسم منتدى الريشة البقاعية (رئيسها الفنان مهدي الحاج حسن ) صاحب الرعاية الوزير محمد داوود داوود ، كما شكرت التعاون الذي قدمته بلدية بعلبك ، والفنانين التشكيليين المشاركين وضيوف الشرف ( الإعلاميين وفاء بيضون ، طلال مرتضى ، التشكيلي برنارد رنو ) على حضورهم ومشاركتهم ، كما نوهت بالأعمال الفنية المتنوعة الجميلة .

بيضون

أشارت الإعلامية وفاء بيضون : أن الفن بكل أشكاله وألوانه يحمل بمضمونه الذاكرة الجميلة بمخيلة وريشة كل فنان حيث يبدع في استلهام التاريخ العظيم للمدينة العريقة لما تشتهر من آثار قديمة تعود إلى العصر الروماني حيث تمتاز مدينة بعلبك بعظمة معابدها الضخمة ، وهذا ما نراه في الأعمال المعروضة حيث تنوعت بين التشخيص الواقعي ، الانطباعي ، التعبيري ، السوريالي وغيرها من المشهديات جسدها الفنانون بريشة إبداعية

هذا وتخلل المعرض جولة سياحية للفنانين المشاركين ، وفي الختام تم منح الفنانين التشكيليين ” شهادات مشاركة ” في “معرض بعلبك – تراث لبنان ” ..

شاهد أيضاً

بشرتك تحتاج إلى كريمات نهارية وليلية.. ما السّبب؟

مجلة وفاء wafaamagazine  ذكرت بوابة الجمال “هاوت.دي” أن “البشرة تحتاج إلى كريمات عناية نهارية وأخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: