الرئيسية / محليات / توقيف عصابة ترويج مخدرات في بياقوت

توقيف عصابة ترويج مخدرات في بياقوت

الأحد 16 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البيان الاتي: “في إطار حماية المجتمع اللبناني من خطر المخدرات، واستكمالا لعمليات التوقيف السابقة التي نفذتها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، والتي طالت عددا كبيرا من تجار المخدرات والمروجين، تابعت قطعات الشعبة عملياتها في البحث والتحري عن أحد أهم التجار، الذي ينشط في قضاء المتن، وهو: أ. أ. (مواليد عام 1991، سوري).

بنتيجة المتابعة الميدانية، تمكنت من تحديد الشقة المستخدمة كمستودع من قبله في بلدة بياقوت، حيث يقوم بتخزين المخدرات فيها ليصار بعدها إلى توزيعها على المروجين. وعلى أثر ذلك، وضعت الشقة المذكورة تحت المراقبة الدقيقة من قبل مجموعة خاصة من الشعبة. وبتاريخ 12/6/2019 نفذت دوريات الشعبة مداهمة للشقة، حيث تمكنت من توقيفه، كما ضبطت كمية كبيرة من المخدرات مفصلة على النحو الآتي: قطع كبيرة من مادة حشيشة وزنها حوالي /2390/غ، و /13/ مظروفا من النايلون تحتوي على مادة الماريجوانا وزنها نحو /40/غ، و/1100/ كبسولة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكاين نت زنة الكبسولة الواحدة /6/غ، و/108/ كبسولات بلاستيكية بداخلها مادة باز الكوكاين زنة الكبسولة الواحدة /6.5/ غ، و/234/ كبسولة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين زنة الكبسولة /8.5/ غ، و/4/ مظاريف من مادة الماريجوانا وزنتها نحو /12/غ، و/487/ كبسولة بلاستيكية مغلفة بالنايلون الشفاف بداخلها مادة باز الكوكاين، إضافة إلى ضبط /8/ كبسولات بلاستيكية فارغة، وكمية من أكياس النايلون متوسطة الحجم تستخدم في توضيب المخدرات، ومبلغ من المال وقدره /2948000/ ليرة لبنانية و /3072/ دولارا أميركيا، وأوراق نقدية مزيفة بقيمة/350/ الف ليرة لبنانية، و/7/ هواتف خلوية، وسكين عدد /2/.

وبالتاريخ نفسه في محلة جل الديب، تمكنت دورية من الشعبة من توقيف أحد المروجين الذين يعملون لصالح أ. أ. المذكور، على متن سيارته نوع كيا لون اسود، ويدعى: ح. خ (مواليد عام 1991، لبناني). بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب اليهما، وأجري المقتضى القانوني في حقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء”. 

وطنية

عن WB