الرئيسية / فنون / ورشة تدريبية تخصصية حول دور وأهمية وسائل الإعلام في حماية حقوق الطفل ..

ورشة تدريبية تخصصية حول دور وأهمية وسائل الإعلام في حماية حقوق الطفل ..

الإثنين 17 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

وفاء بيضون

ضمن مشروع Step Forward، المموّل بشكل مباشر من ال- UNICEF، أقام الفريق التقني بالتعاون مع قسم التواصل والإعلام في منظمة Terre des hommes – مساعدة الأطفال حول العالم ” في قاعة الإحتفالات في مطعم شواطينا – صور ورشةً تدريبيةً تحمل عنوان “Training for Media Professionals on Child Protection and Safeguarding” . تمحور هدف هذا التدريب حول الإضاءة على نقاطٍ مهمّة ترتكز على حماية حقوق الطفل أثناء وخلال تصوير ونقل أي حدث يتعلّق بأي طفل. وإستنادًا إلى ارشادات الاتحاد الدولي للصحافيين، وفق برامج تثقيفية معاصرة هادفة حول دور وأهمية وسائل الإعلام المتنوعة ذات الاتصال بالقضايا الإنسانية الإجتماعية العامة. وخاصة القضايا التي تتعلق بحقوق الطفل وسبل حمايته ووسائل تسلحه مبكرا بثقافة الوعي الجمعي والمجتمعي ، إضافة إلى عرض قضاياهم ومتطلباتهم ثم العمل على معالجتها ضمن المعايير الإنسانية والأخلاقية التي من شأنها المحافظة على كافة حقوقهم في المجتمع وأمام الرأي العام .

شارك في الورشة اعلاميون من مختلف المناطق اللبنانية ..
تخلل ورشة العمل التدريبية الدورية حول المخاطر المحتملة التي قد يتعرض لها الطفل على مستوى البنى النفسية والمجتمعية والتي اذا ما انحرفت يصبح من الصعب معها تصحيح المسار.. وذلك من خلال التطرق إلى المشاكل والقضايا المتعلقة بهم ومعالجتها دون المساس بأصول ضوابط بناء الشخصية الداعمة للثقة بالنفس والتي تشكل حصانة شخصية طفل المستقبل ..

وقد تم تناول عدة مواضيع تطرقت لها بعض وسائل الإعلام دون الأخذ بالمعايير الإنسانية والحقوقية للطفل ، من هنا يأتي دور الإعلام المسؤول وكيفية طرحه ومعالجته لتلك القضايا المتشعبة الخاصة بالطفل وذلك ضمن الحفاظ على كرامتهم مع الذات وفي المجتمع وأمام الرأي العام

هذا واثنى الاعلاميون المشاركون بأهمية الورش التدريبية خاصة المتعلقة بالقضايا الإنسانية عامة

وفي الختام تم منح شهادات مشاركة من قبل الجمعية ” terre des hommes ” للإعلامين المشاركين

شاهد أيضاً

رامي عياش يمزج الحب والوجع والأمل في “أنا ثائر”.. وكارمن لبس بطلة الفيديو كليب

مجلة وفاء wafaamagazine  “بكل فخر أعلن عن عمل فيه من الحب الكتير والوجع الكتير والأمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: