الرئيسية / أخبار المغتربين / طبيب لبناني يفوزُ بجائزة اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين

طبيب لبناني يفوزُ بجائزة اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت منظمة الصحة العالمية WHO، عن “جوائزها للعام 2020 في مجال مكافحة التدخين، وقد حصل الدكتور غازي الزعتري، العميد المؤقت لكلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت AUB وأستاذ الباتولوجيا (علم الأمراض) والطب المخبري، على جائزة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين للعام 2020 كواحد من الفائزين عن منطقة شرق المتوسط”.

وقال رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري، “إنه لشرف عظيم للجامعة وللدكتور الزعتري أن يتم الاقرار بمنجزاته عبر جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي للامتناع عن التدخين للعام 2020. إن الدكتور الزعتري باحث متميز وحازم، ومدافع قل مثيله عن مستقبل خال من التبغ”.

والدكتور الزعتري أخصائي باتولوجيا متميز اشتهر بعمله الاستقصائي في مكافحة التبغ وتنظيم المنتجات التبغية المعروفة والجديدة ودرس آثارها الصحية. وهو منخرط بنشاط في مبادرة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ ومقرها جنيف والفريق الدراسي المعني بتنظيم المنتجات التبغية”.

وفي العام 2008، عينه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية رئيسا لهذا الفريق الدراسي، كما أنه يعمل في اللجنة التنفيذية لشبكة مختبرات التبغ والتي تضع إجراءات تشغيلية موحدة وتثبت صحة اختبارات المواد الكيميائية والمواد السامة في محتويات وانبعاثات مجموعة متنوعة من المنتجات التبغية. وفي العام 2015، تم اختيار الزعتري من قبل أمانة مؤتمر اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ (FCTC) للعمل في فريق خبراء من سبعة أعضاء لإجراء تقييم عالمي لتأثير FCTC بعد عشر سنوات من اعتمادها كمعاهدة دولية لمكافحة تعاطي التبغ في جميع أنحاء العالم”.

شاهد أيضاً

قنصل لبنان الفخري في الكونغو سلم سلطات بونت نوار مبنى لمصابي كورونا

مجلة وفاء wafaamagazine سلم قنصل لبنان الفخري في الكونغو المهندس محمد عاصي، السلطات المحلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: