الرئيسية / سياسة / بري لوفد نقابة الاطباء:التطاول على الاطباء ممنوع ووعد بمناقشة قانوني الحماية والحصانة

بري لوفد نقابة الاطباء:التطاول على الاطباء ممنوع ووعد بمناقشة قانوني الحماية والحصانة

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن المكتب الاعلامي في نقابة الاطباء “ان النقيب البروفسور شرف ابو شرف زار أمس رئيس مجلس النواب نبيه بري، مع وفد من النقابة ضم: نائب النقيب الدكتور دريد عويدات والطبيبين مؤنس كلاكش وحسين الخنسا والمنسق العام للدائرة القانونية في النقابة القاضي غالب غانم.

ولفت البيان الى ان الوفد عرض للرئيس بري “المشكلات التي يواجهها الاطباء، لا سيما منها الاعتداءات واعمال العنف التي يتعرضون لها، وقدم اليه اقتراحي قانونين وضعتهما الدائرة القانونية في النقابة، الاول يتعلق بحماية الاطباء اثناء قيامهم بواجبهم المهني ومعاقبة المعتدين، والثاني بحصانة الطبيب.

ووعد الرئيس بري بارسال الاقتراحين الى لجنة الادارة والعدل النيابية واحالتهما الى الهيئة العامة للاقرار، مؤكدا استنكاره وشجبه لهذه الاعتداءات، مؤكدا ان التطاول على الاطباء ممنوع.

وتناول البحث ايضا موضوع ضمان الاطباء بعد التقاعد، واتصل الرئيس بري مباشرة بالمدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي الذي وعد بوضع هذا المشروع على جدول اعمال اول جلسة لمجلس ادارة الضمان لاقراره وارساله الى مجلس الوزراء لاصداره بمرسوم.

وتطرق الوفد اخيرا الى موضوع الادوية والوصفة الطبية الموحدة التي يقوم نزاع بشأنها يتعلق بالادوية المعلبة أو غير الجاهزة، وستتقدم النقابة بطرح لمعالجة هذه الثغرة بالقانون.

واكد النقيب ابو شرف “ان اللقاء كان ايجابيا جدا وشكر الرئيس بري لتجاوبه مع مطالب الاطباء”، آملا “تنفيذ الوعود واقرار القوانين المطلوبة”.

عن H.A