الرئيسية / سياسة / باسيل: كلما ارتفع مستوى مشاركة المرأة في السياسة انخفض مستوى الفساد

باسيل: كلما ارتفع مستوى مشاركة المرأة في السياسة انخفض مستوى الفساد

السبت 29 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أقامت لجنة المرأة في “التيار الوطني الحر” لقاء- صبحية مع رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، في ضبيه.

وشدّد باسيل على دور المرأة في التيار “وتحديدا في المتن حيث العلامات الفارقة، وهناك مركز التيار الجديد في ضبيه”. وقال: “صحيح أن المرأة تبذل جهودا لتأخذ مكانتها في التيار وفي الحياة السياسية في لبنان، لكن الصحيح أيضا ان المشكلة ليست في دورها في البيت او المجتمع، بل في عقل الرجل الذي يعتبر نفسه أساسيا في البيت رغم أن المرأة باتت تساعده في كل شيء”.

وأعلن وجود قناعة شخصية لديه “بأن وجود المرأة في الحياة السياسية يزيدها نقاوة، فكلما ارتفع مستوى مشاركة المرأة انخفض مستوى الفساد فيها (في الحياة السياسية)، لأن لديها قناعاتها، ورغم أنها قد تنجح أكثر أو أقل لكنها أكثر صدقا وأقل واقعية من الرجل، أما في لبنان فحضور المرأة الخفيف في الحياة السياسية يؤشر على انحدار الحياة السياسية وتراجعها وتخلفها، وتكمن معالجة هذا الوضع عند الجميع وتحديدا عند الرجل، في ضرورة أن تثبت المرأة نفسها وعلينا تشجيعها، لذلك نحن لسنا مع الكوتا، نحن مع المختلط تماما كما هو الحال في التيار”.

وأوضح “أن التيار لم يسم نساء للحكومات في السابق، ليس لأنه ضد المرأة، بل لأن هناك مواصفات كانت مطلوبة، لكن عندما توفرت سمينا وزيرة لحقيبة صعبة وهذا دليل على ان التعب والكفاح يوصل المرأة، كذلك في الانتخابات النيابية، لكن الناخب هو الذي يحسم فيها وقد اختار نسبة أقل من اللازم لأن المطلوب من المرأة ان تعمل أكثر وتتأهل أكثر لتنجح. إلى ذلك على المرأة أن تثبت نفسها في البلديات وهو المكان الطبيعي الذي يساعدها على تثبيت نفسها، وهنا يؤكد المتن أنه السباق في هذا الأمر، وهذا دليل تقدمنا في التيار لأنه لا يستطيع أن يتطور بدون المرأة، ويجب أن يكون لدينا نوابا ووزيرة ومديرات عامات”.

أضاف: “أهم مؤشر لتقدم التيار هو دور المرأة فيه وتقدمها، مع العلم أن المرأة التي تصل تكون تحت الاختبار، لنرى مدى نجاحها وانتاجها وعملها، وهذا يكون بالتزامن مع تربية أجيال لبنانية صادقة وشباب “تياريين” يعطون لبنان في كل المجالات ويكونون منفتحين على كل العالم”.

وختم قائلا: “التيار لم يأخذ شيئا على مدى تاريخه، بل كان يعطي الوطن في كل المجالات رغم كل الأخبار والشائعات، وعليكم ان تدعموا هذه المسيرة في أولادكم وشبابكم وعائلاتكم”.

بعد ذلك زار باسيل مرفأ الصيادين في ضبيه.

الوكالة الوطنية

شاهد أيضاً

3 اقتراحات للحل

مجلة وفاء wafaamagazinr  على خط التأليف بقيت المراوحة سيد الموقف في ظل إصرار الفرقاء السياسيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: