الرئيسية / منوعات / مع عودة حركة الطيران.. اتبعي هذه النصائح خلال السفر مع طفلك

مع عودة حركة الطيران.. اتبعي هذه النصائح خلال السفر مع طفلك

مجلة وفاء wafaamagazine

بعد أشهر من توقّف الطيران والالتزام بالبقاء في المنزل، تبدأ دول العالم في إعادة الحياة إلى طبيعتها بالتدريج، مع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كوفيد-19، وبالطبع تشمل إجراءات تخفيف الحجر الصحي عودة حركة الطيران. فإذا كنتِ أماً لطفل رضيع وتنوين السفر، يجب أن تعلمي أن السفر بصحبة طفل رضيع ليس أمراً سهلاً، خاصة بعد تشديد إجراءات الوقاية وزيادة فحوصات المطار. وفي ما يلي 6 نصائح تساعدك على السفر مع طفلك الرضيع.

1- أحضري الأوراق الرسمية للطفل
الطفل الرضيع أيضاً يجب أن يكون له أوراق رسمية حتى يسمح لكِ بدخول الطائرة معه، لذا احرصي على إحضار أوراقه الرسمية سواء جواز سفر أو شهادة ميلاد.

2- طبّقي إجراءات الوقاية
احرصي على ارتداء الكمامة الطبية واحملي معكِ عدداً منها إذا كانت رحلتك طويلة، كما يجب أن تحضري المطهرات اليدوية لتطهير يديكِ ويد طفلك باستمرار.
الفازلين إحدى الحيل التي تحمي طفلك من الكثير من الجراثيم والبكتريا، ادهني طبقة رقيقة على أنف الطفل حتى تحميه من استنشاق الجراثيم والبكتريا.

3- اسألي عن طابور الأسر
بعض المطارات يكون فيها طابور للأسر يكون أقصر وأسرع خاصة بالنسبة إلى الأمهات اللواتي يحملن أطفالاً، اسألي عن هذا الطابور سوف يسهّل عليكِ الإجراءات.

4- أعدّي حقيبة ظهر فيها كل ما يحتاج إليه طفلك
الطفل الرضيع يحتاج إلى زجاجات اللبن وحفاضات وملابس للتغيير عند الطوارئ، اكتبي كل ما قد يحتاج إليه طفلك أثناء رحلة الطيران ووقت الوجود في المطار، وضعيه في حقيبة ظهرك حتى يكون في متناول يدكِ.

5- اسألي عن قوانين زجاجات الحليب
هناك قوانين تحكم جلب زجاجات الحليب على متن الطائرة، اسألي عنها وتعرّفي إليها جيداً حتى لا تضعي نفسك في ورطة إن رُفضت.

6- اختاري موعد رحلتك
اختاري موعد رحلتك بحيث يكون في مواعيد نوم طفلك، واختاري الرحلات المباشرة التي لا تحتاج إلى ترانزيت والمزيد من الوقت والإجراءات.

7- ألبسي طفلك ملابس مريحة
احرصي على أن يرتدي طفلك ملابس مريحة وسهلة التغيير حتى لا تحتاجي إلى مساعدة إن احتاج إلى التغيير وحتى لا يشعر بالانزعاج ويبدأ بالبكاء.

8- ارتدي ملابس مريحة
أنتِ أيضاً بحاجة إلى ارتداء ملابس مريحة تسهل حركتكِ، وعليكِ الاهتمام بنفسك قبل السفر والنوم جيداً حتى تكوني مستعدة لتحمّل متاعب رحلة السفر مع طفل رضيع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نواعم

شاهد أيضاً

هل يفيد ركوب الدراجات للتخلص من الكرش؟

مجلة وفاء wafaamagazine مع ازدياد وزن الكثيرين بسبب الإغلاق الذي تم فرضه لأسابيع لمنع انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: