الرئيسية / متفرقات / الجامعة اللبنانية: فوز فريق الجامعة في مسابقة DEEL لريادة الأعمال

الجامعة اللبنانية: فوز فريق الجامعة في مسابقة DEEL لريادة الأعمال

مجلة وفاء wafaamagazine

اعلنت الجامعة اللبنانية في بيان اليوم عن فوز “فريقها المرشح من قبل مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال (Centre MINE) في مسابقة برنامج DEEL – 2020 بدورتها السنوية الثالثة، وهي مسابقة تنظمها الوكالة الجامعية للفركوفونية AUF بالتعاون مع عدد من الشركاء وتهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في التعليم العالي ورفع مستوى الوعي والتدريب لدى الشباب ومساعدتهم في تعزيز إنشاء الشركات ودخول سوق العمل”.

اضاف: “تنافس في دورة 2020 من مسابقة (DEEL – Développement de l’Entrepreneuriat Etudiant au Liban) أحد عشر مشروعا من جامعات محلية مختلفة، لتختار لجنة التحكيم ستة مشاريع من بينها مشروع PlastEco للطالب فرنسيسكو باخوس والطالبة ملايكة صوفي من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية”.

وتابع: “تألفت لجنة تحكيم المشاريع، التي أعلنت نتائجها بتاريخ 24 تموز 2020، من مدير الوكالة الجامعية للفركوفونية – منطقة الشرق الأوسط البروفسور إرفيه سابوران، مديرة مؤسسة “إنجاز لبنان” سمر داني ومديرة دعم وتطوير الأعمال في Berytech جوانا أبي عبد الله”.

وعن مشروع (PlastEco)،اوضح باخوس وصوفي أنها “شركة ناشئة صديقة للبيئة تهدف إلى القضاء على النفايات البلاستيكية من خلال دمجها في إنتاج “حجر الطوب” الصديق للبيئة والمستدام لاستخدامه لاحقا في البناء والأعمال الزخرفية.

وختم البيان انه “سبق أن فاز الطالبان ابراهيم الزعيم وبيرلا قزي من كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية بالمركز الأول في DEEL – 2018 ، فيما فازت الطالبتان ملك عيسى وسهى ابراهيم من الكلية نفسها في DEEL – 2019”.

عن Z.T