الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتحدث عن إرجاء الانتخابات الرئاسية بسبب كورونا

ترامب يتحدث عن إرجاء الانتخابات الرئاسية بسبب كورونا

مجلة وفاء wafaamagazine

طرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب إمكانية تأجيل انتخابات 2020 التي تشير استطلاعات الرأي إلى تعثره قبلها، مشيراً إلى فيروس كورونا المستجد وما قال أنه تصويت “مزور”.

وسأل ترامب في تغريدة “تأجيل الانتخابات إلى أن يتمكن الناس من التصويت بشكل مناسب وبسلام وأمان؟”. وأضاف “بالتصويت العام عبر البريد (وليس التصويت الغيابي وهو أمر جيد)، ستكون 2020 الانتخابات الأقل دقة والأكثر تزويراً في التاريخ، ستشكل إحراجا كبيرا للولايات المتحدة”.

ولا يمكن سوى للكونغرس تغيير موعد الانتخابات المحدد في 03 تشرين الثاني، ومع هيمنة الديموقراطيين على مجلس النواب، يستبعد أن يحدث ذلك.

وكان ترامب ذكر من قبل أنه لا يرى أي مشكلة في السير قدما في الانتخابات حيث ينافسه الديموقراطي جو بايدن.

وما زالت السلطات عاجزة عن السيطرة على انتشار وباء كورونا في مناطق عدة في الولايات المتحدة، ومؤخرا في الولايات التي يقودها جمهوريون مثل فلوريدا وتكساس.

وخلال الانتخابات التمهيدية الرئاسية في وقت سابق من هذا العام أرجأت ولايات التصويت أو فتحت عددا اقل من مراكز الاقتراع.

وتم إلغاء أو تقليص العديد من النشاطات الرياضية الكبرى وهناك شكوك خطيرة في معظم أنحاء البلاد حول ما إذا كان سيعاد فتح المدارس والجامعات في أيلول.

لكن ترامب قاوم بشدة محاولات قادها الديموقراطيون لتعزيز إمكانية التصويت بالبريد. وقال إن ذلك سيزيد احتمالات التزوير مؤكدا أن على الأميركيين الوقوف في صفوف أمام مركز الاقتراع كالمعتاد.

ويقول معارضوه إنه لا يوجد دليل على تزوير كبير في الانتخابات الأميركية، بل هناك حاجة إلى مزيد من الجهد لتحسين الخدمات اللوجستية المعقدة للتصويت عبر البريد.