الرئيسية / آخر الأخبار / عز الدين في تخريج طلاب جامعة AUCE: لتعزيز مناخات التماسك الداخلي والابتعاد عن الخلافات الضيقة

عز الدين في تخريج طلاب جامعة AUCE: لتعزيز مناخات التماسك الداخلي والابتعاد عن الخلافات الضيقة

الاربعاء 24 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أقيم في فندق هيلتون حبتور – سن الفيل حفل التخرج السابع عشر لطلاب الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم AUCE، برعاية النائبة عناية عز الدين وحضور رئيس الجامعة عبد السلام النابلسي، وعمداء الكليات والفروع وفاعليات سياسية وتربوية.

عزالدين
بعد النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت تخليدا لذكرى مؤسس الجامعة امجد النابلسي تحدثت عز الدين وقالت:”اود في البداية ان اعرب عن سعادتي الخالصة لكوني اليوم بينكم، في هذا الحفل العلمي، والذي نحتفي فيه بكوكبة من الطالبات والطلاب المتخرجين من مختلف الاختصاصات الجامعية والمنتمين الى جامعة ناهضة عنيت بها ال AUCE”.

أضافت:”والحق يقال ان مثل هذه المناسبات، تزودني بمنسوب عال من الثقة، والامل بمستقبل وطننا، فمع تلك الوجوه الشابة للمتخرجين من مختلف المناطق ندرك ان ارادة الحياة لا تزال قوية وحاضرة رغم كل التحديات”.

ورأت ان “هذه الطاقات الانسانية وما تختزنه من معارف وقدرات ومهارات وامكانيات ستكون ثروة وطنية مضافة للغد الاتي، نعول عليها في انتاج التجديد والتغيير المنشود بما يؤمن تقدم البلاد ومواكبتها لروح الحداثة”. 

وقالت:”لقد شكل التعليم العالي منذ انطلاقته في وطننا الصغير علامة فارقة للبنان في محيطه العربي حيث لعب لبنان دور المشرق العربي وكانت جامعاته مقصدا للطلبة العرب من مختلف البلدان، رغم الحرب الاهلية البغيضة، استطاع قطاع التعليم الصمود وظلت الجامعات في لبنان قادرة على مواكبة التطورات العلمية. وهذا مؤشر على طبيع اللبنانيين التواقة للعلم ومواكبة التطورات في مجال العلوم على انواعها”.

وتابعت:”لكن السؤال المركزي الذي يشكل تحديا على مستوى التعليم هو كيفية التحول من نقل وتقديم المعرفة الى انتاجها، وهو المؤشر الرئيسي على جودة التعليم. فالجامعات المتقدمة هي تلك الفاعلة في المجال البخثي والنشر العلمي والاختراعات المختلفة. ان النظرة الحديثة للجامعة تقتضي ان تكون مركزا لانتاج المعارف حيث يظهر الطلبة المبدعون افكارهم وابداعهم الاستشرافي على شكل ابحاث واختراعات تكون نواة للتطور في مختلف المجالات”.

شاهد أيضاً

التأليف ينتظر ضغط بكركي… والراعي وابراهيم يتقاسمان مساعي التوفيق

مجلة وفاء wafaamagazine ظلت بكركي الحدث السياسي أمس حيث خطفت الأضواء السياسية والإعلامية في حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: