الرئيسية / المرأة / أغنى نساء العالم ثروة

أغنى نساء العالم ثروة

 

أصبحت ماكينزي بيزوس، زوجة الملياردير ومؤسس مجموعة أمازون، جيف بيزوس، التي أعلن نيته الانفصال عنها بعد فترة زواج استمرت 25 سنة مرشحة لتكون أغنى امرأة في العالم. فمن هن أغنى نساء في العالم حالياً؟

10. تشارلين دي كارفاليو هاينيكين، هولندية بريطانية تبلغ من العمر 74 عاماً، وهي ابنة ووريثة فريدي هاينيكين، مؤسس شركة “هاينيكين” للجعة. وتقدّر ثروتها بـ13.8 مليار دولار.

9. أبيغيل جونسون، أميركية تبلغ من العمر 57 عاماً، وهي مديرة شركة “فيديليتي للاستثمارات” وحفيدة مؤسسها. وتقدّر ثروتها بـ14.6 مليار دولار.

8. آيريس فونتبونا، تشيلية تبلغ من العمر 77 عاماً، وهي أرملة مؤسس “أنتوفاغاستا” للتنقيب عن المعادن الثمينة. وتقدّر ثروتها بـ14.6 مليار دولار.

7. جينا راينهارت، أسترالية تبلغ من العمر 64 عاماً، وهي ابنة مؤسس شركة “هانكوك” للتنقيب ورئيستها الحالية. وتقدّر ثروتها بـ14.8 مليار دولار.

6. لورين باول جوبز، أميركية تبلغ من العمر 55 عاماً، وهي أرملة ستيف جوبز مؤسس شركة “آبل” ومديرها السابق. وتقدّر ثروتها بـ18 مليار دولار.

5. يانغ هويان، صينية وتبلغ من العمر 37 عاماً، وهي ابنة يانغ غوغيانغ مؤسس “كنتري غاردن غروب” للعقارات، وتقدّر ثروتها بـ18.8 مليار دولار.

4. سوزان كلاتن، ألمانية تبلغ من العمر 56 عاماً، هي ابنة هربرت كواند، منقذ شركة “بي إم دابيلو” من الإفلاس، وتقدّر ثروتها بـ20.6 مليار دولار.

3. جاكلين مارس، أميركية 79 عاماً، وهي حفيدة فرانك سي مارس مؤسس شركة “مارس” للشوكولا. وتقدّر ثروتها بـ24.1 مليار دولار.

2. أليس والتون، أميركية تبلغ من العمر 69 عاماً، وهي ابنة سام والتون مؤسس سلسلة متاجر و”ولمارت”. وتقدّر ثروتها بـ44.5 مليار دولار.

1. فرانسواز بيتنكور مايرز، فرنسية تبلغ من العمر 65 عاماً، وهي حفيدة يوجين شولر مؤسس شركة “لوريال” لمستحضرات التجميل. وتقدّر ثروتها بـ45 مليار دولار.

يُشار إلى أنّه في حال انقسام ثروة طليقها بالنصف، ستصبح ماكنزي أغنى امرأة في العالم، نظراً إلى أنّ القوانين الأميركية تنص على تقسام الثروات في حال الطلاق. وعليه، ستقارب ثروة ماكنزي 66 مليار دولار.

المصدر : سكاي نيوز

شاهد أيضاً

الأمن العام: معاودة استقبال وتسليم المعاملات اعتبارا من الغد

مجلة وفاء wafaamagazine أصدرت عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: “تعلن المديرية العامة للأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: