الرئيسية / آخر الأخبار / اعتماد تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في جنيف

اعتماد تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في جنيف

الأربعاء 07 آب 2019

أقرت الحكومات تقرير خبراء الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ المتمحور على الروابط بين التغير المناخي واستخدام الأراضي، في ختام جلسة ماراتونية عقدت في جنيف وسينشر صباح الخميس.

وكانت وفود الدول الـ195 الاعضاء في الهيئة مجتمعة منذ الجمعة ضمن جلسات مغلقة في سويسرا للبحث في التقرير الخاص لخبراء الأمم المتحدة حول المناخ المكرس لـ”لتغير المناخي والتصحر وتراجع نوعية التربة والإدارة المستدامة للأراضي والأمن الغذائي وتدفق الغازات المسببة لمفعول الدفيئة في الأنظمة البيئية الأرضية”.

وبكلام آخر كيف يؤثر التغير المناخي على الأراضي المخصصة للزراعة وتربية المواشي والغابات على الأمن الغذائي وكيف تؤثر الممارسات الزراعية وقطع أشجار الغابات على المناخ.

وكان يفترض أن تنتهي هذه المحادثات عصر الثلاثاء إلا أنها انتهت قبل ظهر الأربعاء بعد جلسة طويلة استمرت 28 ساعة تقريباً.

وسيكشف صباح الخميس عن المحتوى المحدد “للملخص الموجه إلى صانعي القرار السياسي” والذي أقر بالتوافق بعد درسه سطراً بسطر من قبل البلدان الأعضاء المشاركة بالتشاور مع العلماء الذين أعدوا التقرير.

وقالت فرناندا كارفاليو من الصندوق العالمي للطبيعة “نحن سعداء جدا بإقرار التقرير” مضيفة أن الوثيقة الأساسية تشدد “على أن الطريقة التي نستخدم فيها الأراضي تؤثر على المناخ وكذلك على قدرة الأراضي على توفير سبل العيش للناس والطبيعة والتنوع الحيوي”.

وتناول التقرير أيضا تأثير النظام الغذائي الراهن حيث يعاني 821 مليون شخص من الجوع فيما يعاني ملياران من البدانة أو الوزن الزائد ويُهدر 30% من المواد الغذائية. كما تطرق أيضا إلى دور النساء والسكان الأصليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تعلن تحويل كل الرحلات المتوجهة إلى مطار تل أبيب بسبب اطلاق صواريخ

مجلة وفاء wafaamagazine أعلنت سلطات مطار بن غوريون أنه تم تحويل مسار جميع الرحلات المتوجهة ...

%d مدونون معجبون بهذه: