الرئيسية / سياسة / جبق: لا بطاقة صحّية شاملة حتّى الآن.. هي “نصّ كذبة”

جبق: لا بطاقة صحّية شاملة حتّى الآن.. هي “نصّ كذبة”

الخميس 08 آب 2019

أكد وزير الصحة جميل جبق ان “العبء على وزارة الصحة كبير وخصوصاً وسط الأوضاع الإقتصادية التي نعيشها والتي لا تسمح بتغطية كلّ حاجات المواطن اللبناني بالإضافة إلى شروط شركات التأمين”، كاشفا عن وجود “مشروع لا يزال ضمن المُباحثات ستتقدّم به شركات التأمين لوزارة الصحة ويقتضي بإنشاء بطاقات صحية مع كلفة صفر”.

وأعلن جبق، في حديث تلفزيوني، ان “مليون و800 ألف مواطن في لبنان لا يملكون تغطية صحية”.

وأكّد أنّ “لا بطاقة صحّية شاملة حتّى الآن فالمشروع أقرّ في المجلس النيابي ولكنّ التمويل لم يتمّ الحصول عليه وبالتالي هي “نصّ كذبة”.

وأوضح ان “وزارة الصحة مديونة والوزير وائل أبو فاعور ترك ديوناً للوزير غسان حاصباني في الوزارة نتيجة الحاجة الملحّة الموجودة في لبنان لتغطية حاجات المواطن الصحّية”.

واشار الى ان “هواجس استلامه الوزارة تبدّدت والدليل على ذلك التعامل مع منظمات الصحة العالمية ونحن نترك السياسة “على جنب” ونهتمّ بالأمور التي تخصّ المجتمع اللبناني”.

وقال: “لسنا بحاجة لأن نرسل مرضانا إلى أيّ مكان فالطاقة الطبية لدينا جيّدة وعلى الرغم من المشاكل السياسية لا يزال لبنان قبلة العالم للإستشفاء وخصوصاً العالم العربي”.

وأضاف: “المستوى الطبّي في لبنان وفي مستشفياته لا يُمكن الحصول عليه في أيّ دولة عربية، وهناك لجان في وزارة الصحة تفرض قواعد على الأدوية التي تدخل إلى لبنان وأنا حاضر لتلبية أيّ دعوة لزيارة واشنطن”.

ولفت إلى ان “وزير الصحة العراقي سيزور لبنان قريباً وسنوقع بمذكرة تفاهم مع العراق بحيث نقوم بتصدير الدواء إليه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاطيشا: المواطن أخذ على عاتقه محاربة التهريب بيده في ظلّ غياب الدولة

مجلة وفاء wafaamagazine رأى عضو ​لجنة الدفاع الوطني​ والداخلية النيابية النائب وهبه قاطيشا أنّ “ما ...

%d مدونون معجبون بهذه: