الرئيسية / سياسة / بهية الحريري التقت البعريني ورئيس بلدية مشمش ومدير المركز الثقافي الروسي ومدير كلية الآداب 5

بهية الحريري التقت البعريني ورئيس بلدية مشمش ومدير المركز الثقافي الروسي ومدير كلية الآداب 5

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبلت رئيسة كتلة “المستقبل” النيابية النائب بهية الحريري في مكتبها في بيروت، مدير “المركز الثقافي الروسي” في لبنان فاديم زايتشيكوف ونائبه روسلان رامضانوف.

وجرى خلال اللقاء عرض لقضايا ذات اهتمام مشترك وسبل تعزيز التعاون على الصعيدين الثقافي والتربوي . وتم الاتفاق على متابعة البحث في لقاءات لاحقة .

البعريني ورئيس بلدية مشمش
كما التقت الحريري عضو كتلة “المستقبل” النائب وليد البعريني يرافقه رئيس بلدية مشمش محمد بري حيث جرى بحث بقضايا تهم البلدة الى جانب اوضاع منطقة عكار عموما.


واشار بري اثر اللقاء الى أنه “أثار مع الحريري قضية ثانوية مشمش الرسمية التي كانت البلدية بدأت ببنائها، ولا تزال تحتاج الى استكمال وتجهيز، وان الحريري وعدت بمتابعة هذا الموضوع. وجرى ايضا التداول بأوضاع منطقة عكار واحتياجاتها على الصعد التربوية والحياتية والتنموية”.

نعمة
وكانت الحريري التقت في مجدليون مدير كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس الدكتور ناصيف نعمة الذي وجه اليها الدعوة لحضور مؤتمر “التعليم عن بعد” الذي سيعقد في كلية الآداب – الفرع الخامس في صيدا اواخر الجاري.

وقال نعمة اثر اللقاء: ” وكانت ايضا مناسبة للتداول في الصعوبات التقنية التي واجهت التعليم عن بعد خلال العام الجامعي الماضي، واقتراحات الحلول الممكنة ومنها موضوع تسريع الامتحانات “أون لاين”، من خلال لجنة التربية النيابية وخاصة في ظل ضعف سرعة الانترنت في لبنان وعدم وجود منصات الكترونية متطورة او متخصصة بهذا المجال ، حيث وعدت النائبة الحريري بأنها ستبحث الموضوع مع المختصين حتى يكون هناك ندوة تخصصية بهذا المجال”.

عن Z H