الرئيسية / سياسة / شقير: روكز على صواب برفض دفع حواط 6 ملايين دولار fresh في الخارج لأوراسكوم كدفعة عن 2018

شقير: روكز على صواب برفض دفع حواط 6 ملايين دولار fresh في الخارج لأوراسكوم كدفعة عن 2018

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد الوزير السابق للاتصالات محمد شقير في بيان “صوابية رفض النائب شامل روكز قيام وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال حواط بدفع مبلغ 6 ملايين دولار fresh في الخارج لشركة “أوراسكوم” كدفعة عن العام 2018، من ضمن الحوافز التي تقدمها وزارة الاتصالات لمشغلي شبكة الخليوي لتشجيعهم على تأمين ايرادات أكبر”.

وأشار شقير الى أنه “خلال توليه الوزارة أوقف الدفع للشركتين عن بند الحوافز العائدة لعام 2018، لانهما لم تحققا المبالغ المالية التي على أساسها تستحق هذه الحوافز، والتي تم تحديدها باتفاق بين الشركتين وبين وزير الاتصالات الأسبق جمال الجراح”.

وقال: “بعد المحادثات التي أجريتها حينها مع الشركتين والتي استندت الى تدقيق في الحسابات، وهذا التقرير يوجد أيضا مع رئيس لجنة المالكين ناجي عبود، تبين أنه لا يحق لهما أي مبلغ في ما يتعلق ببند الحوافز”.

وأبدى شقير “استغرابه لقيام حواط بتحويل ودفع هذه المبالغ لشركة “أوراسكوم”، ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول خلفية الموضوع، خصوصا ان الايرادات انخفضت، فيما الشرط الأساسي لدفع الحوافز هو زيادة الايرادات”.

وختم: “سخرية القدر ان تقوم الحكومة التي ينتمي الى صفوفها حواط بالامتناع عن سداد سندات اليوروبوند في الخارج تحت حجة عدم قدرة لبنان على السداد، واليوم وبعد إزدياد الأزمة المالية قوة وعمقا ينبري حواط لدفع وتحويل 6 ملايين دولار fresh لشركة “اوراسكوم” في الخارج”.

عن H.A