الرئيسية / سياسة / بقرادونيان: إذا أحيط الحريري بظروف داعمة فسيتمكن من التغيير

بقرادونيان: إذا أحيط الحريري بظروف داعمة فسيتمكن من التغيير

مجلة وفاء wafaamagazine

أوضح الأمين العام لحزب الطاشناق النائب أغوب بقرادونيان، أن “كتلة النواب الأرمن لم تتخذ بعد قرارها النهائي في مسألة تسمية الرئيس المكلف في الاستشارات النيابية الخميس المقبل، على أن تقوم الكتلة بتحديد قرارها مساء الأربعاء”.

وشدد في حديث عبر “صوت كل لبنان” اليوم، على أن “الرئيس سعد الحريري يعرف جيدا أن الطاشناق كان من أكثر المصرين على تسميته في وقت لم تكن بقية الكتل متمسكة به، ولكن موضوع تسميته في الاستشارات المقبلة منوط بما سيعلنه الحريري في الأيام المقبلة عن استعداده لتشكيل الحكومة”.

ودعا إلى “ضرورة التخلي عن الشروط والشروط المضادة للاسراع في تشكيل حكومة تكون قادرة على وضع حد للانهيار القائم”. وقال: “إذا أحيط الحريري بظروف داعمة في هذه المرحلة، فسيتمكن من إحداث تغيير ما في المسار الانحداري الذي تسلكه الدولة”.

وردا على سؤال، اعتبر أن “المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة، وخصوصا أن جميع الكتل السياسية مستمرة في تأييد مضمون الورقة الإصلاحية المتفق عليها في لقاء قصر الصنوبر في الأول من أيلول الماضي بمن فيهم حزب الله”.

وعن موضوع رفع الدعم عن السلع الأساسية والشح في بعض هذه المواد، أسف ل”عمليات التهريب التي تحصل إلى سوريا وأساسها جشع التجار في ظل وجود حماية سياسية للمهربين”.

وعن الصراع في إقليم ناغورنو قره باغ بين أرمينيا وأذربيجان، دعا بقرادونيان الدول العربية والإقليمية الى “مساندة الشعب الأرميني في هذا الصراع كرد جميل لما قدمه الأرمن على مر السنين لهذه البلاد”.

 

عن Z H