الرئيسية / آخر الأخبار / للراغبين بالسياحة بتركيا: ضرائب جديدة تلوح بالأفق.. وهكذا تحصلون على الجنسية!

للراغبين بالسياحة بتركيا: ضرائب جديدة تلوح بالأفق.. وهكذا تحصلون على الجنسية!

الاربعاء 21 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

بعد مرور عام بالتمام والكمال على انهيار الليرة التركية أمام الدولار- حيث تجاوزت قيمة الدولار الواحد 7 ليرات تركية- يبدو أن قطاع السياحة في تركيا بدأ بالتعافي، رغم تداعيات “الانهيار الأكبر من نوعه في تاريخ الجمهورية التركية”.  

وفي التفاصيل أنّ عدد الأجانب الذين زاروا تركيا ارتفع بنسبة 11.3% في أشهر العام 2019 الستة الأولى، مقارنة مع الفترة نفسها في العام الفائت، وفقاً لوزارة الثقافة والسياحة التركية.

وخلال عطلة عيد الأضحى الفائت، حُجزت بعض المنتجعات في أنطاليا بنسبة 100%، ما يشير إلى أنّ السياح يعودون إلى تركيا، بحسب تقرير نشره موقع “المونيتور”. 

  ويتحدّث أصحاب الفنادق والعاملون في هذا القطاع عن ارتفاع عدد السياح العرب والأجانب في الفترة الأخيرة. في ما يتعلق بلبنان، يغادره منذ بداية شهر تموز من العام الحالي يومياً ما يتراوح بين 40 و45 طائرة إلى تركيا فقط، أي بمعدل وسطي لا يقل عن 130 راكباً لكل رحلة. 

 واستناداً إلى جمعية وكالات السفر التركية، بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا في العام 2015، 35.6 ملايين، لكن ما لبث هذا الرقم أن انخفض إلى 25.3 مليون في العام 2016 (شهدت تركيا في هذا العام محاولة الانقلاب الفاشلة)، ومن ثم ارتفع إلى 32.4 ملايين في العام 2017 و39.5 ملايين في العام 2018؛ علماً أنّ قطاع السياحة في تركيا سجل نمواً مطرداً في الألفية الثانية، وبلغ أوجه في العام 2014، إذ قُدّر معدّل إنفاق السائح في تركيا في العام 2013 بـ974$. وتراجع هذا النمو نتيجة سلسلة من الهجمات والتوترات الداخلية وأخرى متعلقة بالسياسة الخارجية. بدورها، قدّرت وزارة الثقافة والسياحة التركية حجم مساهمة قطاع السياحة بـ 29.5 مليارات دولار في العام 2018، متوقعةً ارتفاع هذه القيمة أكثر في العام 2019، بحسب ما أورده الموقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

8 نصائح تحمى شعرك من التساقط.. ما هي؟

مجلة وفاء wafaamagazine سقوط الشعر من المشاكل المزعجة لكلا الجنسين وخاصة بالنسبة للفتيات، والشباب قبل ...

%d مدونون معجبون بهذه: