الرئيسية / منوعات / مُركّب طبيعي يخفّض ضغط الدم

مُركّب طبيعي يخفّض ضغط الدم

مجلة وفاء wafaamagazine

زعمت دراسة جديدة، أنّ اتباع نظام غذائي غنيّ بالفلافانول، الموجود على سبيل المثال في التفاح والتوت والشاي، يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ودرء أمراض القلب.

 

ودرس باحثون بريطانيون وأميركيون النظام الغذائي وضغط الدم لـ25168 شخصاً يعيشون في مقاطعة نورفولك.



ووجدوا أنّ الاختلاف في ضغط الدم بين الأشخاص الذين اتبعوا نظاماً غذائياً يتضمّن كميات أقل بـ10 في المئة من الفلافانول، وأولئك الذين تقيّدوا بغذاء أعلى بالفلافانول بنحو 10 في المئة، تراوح بين 2 و4 ملم زئبق.

 

وأشار الفريق الدولي، إلى أنّ هذا التأثير «صغير نسبياً». ومع ذلك، قال إنّها كانت قابلة للمقارنة مع التغيّرات في ضغط الدم، التي لوحظت في أولئك الذين يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط أو النظام الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم (DASH) أو تقليل تناول الملح بشكل معتدل.

 

ولم تجد الدراسة صلة بين تناول الفلافانول وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ولم يكن هناك ارتباط بالوفيات، سواء من أمراض القلب والأوعية الدموية أو أي سبب آخر.

 

وعلى عكس معظم الدراسات الأخرى التي تبحث في الروابط بين التغذية والصحّة، لم يعتمد الباحثون على إبلاغ المشاركين في الدراسة الجديدة عن نظمهم الغذائية، بل إختبروا تناول الفلافانول بموضوعية، باستخدام المؤشرات الحيوية الغذائية، مؤشرات المدخول الغذائي أو التمثيل الغذائي أو الحالة الغذائية الموجودة في الدم.

 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لا تجبرونا على فرض رقابة على الإنترنت”

مجلة وفاء wafaamagazine حذرت شركة غوغل من تأثير مدمر على الإنترنت إذا لم يتم إلغاء ...

%d مدونون معجبون بهذه: