الرئيسية / محليات / وفد رابطة مخاتير جرد القيطع زار اللبكي وجال على فاعليات منطقة عكار

وفد رابطة مخاتير جرد القيطع زار اللبكي وجال على فاعليات منطقة عكار

مجلة وفاء wafaamagazine

جال وفد من رابطة مخاتير جرد القيطع في محافظة عكار والمنتخبة حديثا، على عدد من الشخصيات السياسية والرسمية والدينية والأمنية في عكار.

“تيار المستقبل”
واستهلت الجولة بزيارة الى مكتب “تيار المستقبل” في خريبة الجندي، حيث كان في إستقبالهم منسق عام “التيار” المحامي خالد طه، الذي تلقى التهنئة من رئيس الرابطة المختار عمر عائشة طه لشفائه من اصابته بفيروس الكورونا، مؤكدا “وقوف الرابطة إلى جانب الرئيس المكلف سعد الحريري والى جانب تيار المستقبل، متمنيا “أن تتشكل حكومة بقيادته من أخصائيين لتكون الخلاص للبنان من هذا الوضع وهذه الأزمة”.

وشكر المحامي خالد طه بدوره للوفد الزيارة، وقال: “إن مكتب التيار هو مكتب لكم ولكل العكاريين وان هذه الزيارة هي شرف لنا”. وهنأ الرابطة ب”المهمة الجديدة التي استلمتها من خلال انتخاب هيئة جديدة، في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها ونحن لنا كامل الثقة بالعزيمة والهمة الموجودة بهم”. واضاف: “نحن في تيار المستقبل نمد لهم اليد وكامل الدعم لتعزيز التعاون لمصلحة أهلنا في عكار من خلال أي عمل مفيد للمنطقة”.

محافظ عكار
بعدها، زار الوفد محافظ عكار المحامي عماد اللبكي في مكتبه في سرايا حلبا الحكومية.

وشدد اللبكي على دور المختار وقال: “نحن نعول على عمل المختارين كثيرا في قراهم وبلداتهم وفي المحافظة نحل الكثير من المشاكل عبرهم، فهم السلطة المحلية على ارض الواقع كما أنهم مسؤولون عن قضايا كثيرة تتعلق بالمواطنين كالأحوال الشخصية وغيرها من الامور الحياتية”.

وتمنى اللبكي على المختارين “ان يكونوا على تواصل وتنسيق مع البلديات لخدمة المواطن”.

“تيار العزم”
وبعدها انتقل الوفد الى مكتب “تيار العزم” في حلبا، حيث كان في استقبالهم منسق التيار الدكتور هيثم عزالدين وأمين سر التيار اسامة الزعبي. وكانت هناك كلمة للوفد القاها رئيس الرابطة المختار عمر عائشة الذي استغل الزيارة بلفتة منه بمعايدة الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى ميلاده الذي يصادف اليوم، متمنيا له “الخير ان يبقى رمزا من رموز العطاء والانسانية”.

وشكر لرئيس “تيار العزم” في عكار الدكتور هيثم عز الدين على “الدور الذي يقوم به لمساعدة اهالي منطقتنا على كافة الاصعدة”.

والقى عز الدين كلمة قال فيها: “اننا ندرك المعاناة التي تحصل مع كل مختار في عكار وما زلنا اليوم نقف معكم لنستمع لكل شكواكم و مشاكلكم. ونحن نعلم انكم تواجهون اصعب المراحل. بإسمي وبإسم جميع الزملاء نرحب بكم في مكتب الرئيس ميقاتي في عكار هذا المكتب الذي وجد فعليا لخدمة اهلنا في عكار وان كل نشاط في المنطقة نكون اول المساهمين فيه لنكتمل مع الجميع وخصوصا في مرحلة انتشار وباء كورونا بشكل مخيف في مناطقنا وفي جميع أنحاء العالم الذي زاد الطين بلة و زاد من حدة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية. ونتمنى منكم جميعا الحث والتعامل بوعي لا سيما مع الشباب الالزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بالحد الادنى”.

واكد ان “المخاتير هم من يساندوننا، كما اننا ملتزمين لتقديم كافة معايير المساعدة والمساندة و لكن التكاتف والتعاون مطلوب، خصوصا ان الدولة غائبة. ونحاول قدر المستطاع لان نكون اكثر قربا في غياب الدولة و هذا المكتب الى جانبكم في السراء والضراء”.

الزاوية القادرية
بعدها انتقل الوفد، الى الزاوية القادرية في عكار والتقوا الشيخ عبداللطيف احمد بكار زكريا في حضور عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني.

ونوه وفد الرابطة “بدور الزاوية القادرية وبما تقوم به من إرشادات دينية تصب في خدمة الدين وابناء عكار بالعودة الى القيم والمبادئ الإسلامية وتعاليم سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه سلم”.

وبدوره رحب زكريا بوفد الرابطة، مباركا لهم استلامهم الهيئة الجديدة، مثنيا على “الدور الكبير الذي تقوم به رابطة مخاتير جرد القيطع في خدمة ابناء المنطقة على جميع الاصعدة”.

وقال: “نحن في الزاوية القادرية معكم والى جانبكم وجانب كل مخاتير عكار ونمد يد التواصل في أي امر يحتاج الى التعاون والتشاور لخدمة منطقة الجرد وجميع عكار”.

واشار زكريا الى أن “أبواب الزاوية القادرية في عكار مفتوحة أمامكم في أي وقت من الأوقات”، سائلين المولى عز وجل ان يوفقكم بالامانة التي اوكلتم بها وان ينير دربكم لخدمة الناس”.

قيادات امنية
وزار الوفد ايضا، عددا من القيادات الأمنية في حلبا منها المدير الإقليمي لمديرية عكار الإقليمية في امن الدولة العقيد ريمون بو معشر، قائد سرية درك عكار العقيد مصطفى الايوبي، ورئيس مكتب حلبا في فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي النقيب عمر السيد.

عن Z H