الرئيسية / متفرقات / أغلى 10 صفقات في الدوريّات الأوروبيّة – صيف 2019

أغلى 10 صفقات في الدوريّات الأوروبيّة – صيف 2019

السبت 07 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

انتهت فترة الانتقالات الصيفيّة منذ أيّام، صفقات نارية أبرمتها الأندية الأوروبية الكبرى من أجل تدعيم صفوفها استعداداً للموسم الرّياضي الجديد 2019/2020.

صيف 2019 شهد إبرام بعض الصفقات الكبرى بمبالغ قياسيّة، في حين فشلت صفقات أخرى شغلت المتابعين على مدى الأشهر الماضية.

موقع المنار الرياضي يعرض أغلى 10 صفقات أُبرمت هذا الصيف كان معظمها من نصيب أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، وأندية الليغا الإسبانية:

تصدّرت صفقة انتقال المهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس قائمة أغلى صفقات الميركاتو الصيفي، حيث انضمّ اللاعب إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 126 مليون يورو (136.3 مليون دولار).

وجاءت في المركز الثاني صفقة إنتقال النجم الفرنسي أنطوان غريزمان من صفوف أتلتيكو مدريد إلى برشلونة، وبلغت قيمتها الإجمالية 120 مليون يورو (129.8 مليون دولار).

وفي المركز الثالث برز إسم النجم البلجيكي إيدين هازارد، صفقة ريال مدريد الأغلى، حيث نجح النادي الملكي في ضمه من صفوف تشيلسي الإنكليزي مقابل 100 مليون يورو (106.8 مليون دولار).

أما المركز الرابع فكان من نصيب المدافع الإنكليزي الدولي هاري ماغواير، حيث انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد قادمًا من ليستر سيتي مقابل 87 مليون يورو (96.5 مليون دولار)، ليصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

وفي المركز الخامس جاء النجم الإيفواري الشاب نيكولاس بيبي، حيث انتقل من صفوف نادي ليل إلى آرسنال الإنكليزي مقابل 80 مليون يورو (86.8 مليون دولار).

وحلّ في المركز السادس المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، والذي غادر قلعة أولد ترافورد متجهًا إلى صفوف إنتر الإيطالي مقابل حوالي 77 مليون يورو (84.4 مليون دولار).

أما المركز السابع فقد كان من نصيب صفقة إنتقال المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل حوالي 75 مليون يورو (82 مليون دولار).

وجاء في المركز الثامن المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، والذي انتقل من صفوف أياكس أمستردام إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل حوالي 74 مليون يورو (81.8 مايون دولار).

وفي المركز التاسع تأتي صفقة إنتقال لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ من صفوف أياكس أمستردام إلى برشلونة الإسباني، والتي بلغت حوالي 72 مليون يورو (78.8 مليون دولار).

وأخيراً حلّت في المركز العاشر صفقة إنتقال لاعب الوسط الإسباني رودريغو هيرنانديز “رودري” من صفوف أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل حوالي 70 مليون يورو (75.5 مليون دولار).

المصدر: موقع المنار الرياضي

شاهد أيضاً

حبيش :الانبياء والرسل اتوا بالمحبة والسلام فلنقتد بهم ولنسر على دربهم

مجلة وفاء wafaamagazine توجه النائب هادي حبيش برسالة معايدة لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف جاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: