الرئيسية / آخر الأخبار / قيومجيان: سنؤيّد التعيينات القضائيّة ونعترض على تعيينات ديوان المحاسبة لأنّها لا تحترم الأقدميّة والكفاءة

قيومجيان: سنؤيّد التعيينات القضائيّة ونعترض على تعيينات ديوان المحاسبة لأنّها لا تحترم الأقدميّة والكفاءة

الخميس 12 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّد وزير الشؤون الاجتماعيّة ريشار قيومجيان، أنّ “التعيينات القضائية ستطرح اليوم في جلسة مجلس الوزراء، وإنّه لا يمكن أن يطبّق على القضاء الآلية التي تطبّق على الموظفين الآخرين لأنّه لا يمكن التعاطي مع القاضي وكأنّه موظف إداري عادي”.

وقال في اتصال عبر إذاعة “صوت لبنان – الضبية”: “هناك أسماء مطروحة للمواقع القضائية كفوءة ونظيفة الكف وسوف نؤيّدها، لكن سنعترض على تعيينات ديوان المحاسبة ونتحفظ عليها لانّها لا تتلاءم والمعايير المطلوبة من حيث الأقدميّة والكفاءة”.

أما في ما يتعلق بموازنة 2020، فقال: “لم تصلنا لنأخذ موقفا منها، ولكن نحن ضد أن تطال الضرائب جيوب الطبقات المتوسطة والفقيرة. يبدو أن ليس هناك من ضرائب مطروحة بقدر الإصلاحات والإجراءات التي نحن مقتنعون بها من جهة ومطلوبة من المجتمع الدولي والدول المانحة من جهة أخرى”.

وأمل أن “نأخذ الاجراءات والاصلاحات المطلوبة وأن نعي خطورة الوضع، وقال: “ثمة إجراءات جديّة يجب أن تُؤخذ كوقف التهريب والإصلاح في الجمارك. فمنذ موازنة العام 2019 تم الحديث عن وقف التهريب، وما زلنا نشهد حتى اليوم أن التهريب لم يقف ولم تضبط المعابر جديًا”.

وختم: “ما قاله الموفد الفرنسي المكلّف متابعة مقررات سيدر بيار دوكان طالبت به القوات اللبنانية منذ الموازنة السابقة”.

وطنيّة

شاهد أيضاً

سيارة تفتحم متجراً للحلويات في طرابلس (صورة)

مجلة وفاء wafaamagazine اصطدمت سيارة رباعية الدفع بواجهة محل حلويات الحداد في منطقة ابي سمراء – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: