الرئيسية / متفرقات / 4 أسباب وراء عدم الشعور بالكفاية من النوم

4 أسباب وراء عدم الشعور بالكفاية من النوم

الجمعة 13 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

من المعروف عن النوم أنّه صحي ومفيد جدًا للجسم، والنوم بين 7 و8 ساعات في الليل، يساعد على التخلص من التوتر والإرهاق وغيرها، ولكن يشعر الكثير من الأشخاص وعلى الرغم من أنّهم ينامون لساعات طويلة بالنعاس والتعب لعدم أخذ كفايتهم من النوم.

إن أسباب الشعور بعدم الشبع او كفاية النوم الصحي هي 4:

1 – قلة الحركة ونسبة السوائل في الجسم: إن الأشخاص الذين لا يمارسون الحركة في حياتهم اليوميّة، ولا يتناولون نسبة السوائل التي يحتاجها الجسم هم الأكثر عرضة لعدم قدرتهم على الشعور بالراحة خلال النوم، وقد أثبتت العديد من الدراسات الطبيّة أنّه يجب ممارسة رياضة المشي يوميّا لمدة 15 دقيقة مع الإكثار من تناول الماء.

2 – نقص الحديد: يتسبب نقص الحديد في الجسم بالشعور بعدم أخذ القسط الكافي من النوم، لأنّ الجسم يظل يشعر بالضعف نتيجة لقلة العناصر الغذائية التي يحتاجها.

3 – نقص فيتامين ب12: فقدان الوزن الملحوظ الذي يصاحبه عدم القدرة على النوم الجيد أو عدم الشعور “بالشبع” من النوم يعد من علامات نقص هذا الفيتامين الهام لصحة الدم والجسم، ولذا يجب القيام بكشف نسبته في الجسم للتعرف على حقيقة الأمر.

4 – مرض السكري: يشعر مرضى السكري بالتعب الدائم والإرهاق وهذا يجعلهم لا يشعرون بعدد ساعات النوم نظرا لنقص هرمون الأنسولين في الجسم.

وطنيّة

شاهد أيضاً

التحكم المروري : 4 جرحى في 4 حوادث سير

مجلة وفاء wafaamagazine أفادت احصاءات غرفة التحكم للحوادث عبر ” تويتر” التي تم التحقيق فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: