الرئيسية / آخر الأخبار / “اعتراض” قواتي.. وإجتماعات متتالية لمناقشة الأفكار حول الموازنة

“اعتراض” قواتي.. وإجتماعات متتالية لمناقشة الأفكار حول الموازنة

الثلاثاء 17 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن وزير المال علي حسن خليل أنّ “مجلس الوزراء أقرَّ معظم البنود ومنها التعيينات في “ايدال” وأمين المجلس الاعلى للخصخصة والشراكة وأقرَّ مشروع تنظيم المجلس الاعلى للخصخصة والمجلس الوطني للمعلومات”.

وأشار خليل، خلال تلاوته مقررات مجلس الوزراء، عقب انتهائها، إلى أنّ “المجلس أقرَّ التعويض على مزارعي القمح والشعير وناقش مطوّلا مشروع تنظيم المقالع والكسارات وجرى إتفاق على بنود المرسوم كاملة على أن تُقر الخرائط المرفقة في جلسة الغد”.

وقال إنّه “عرض للخطوط العريضة لموازنة 2020 ولفذلكة الموازنة والخطة على 3 سنوات للاصلاح المالي”، لافتاً إلى أنه “لم يحصل نقاش حول المشروع وتكتل لبنان القوي تقدّم بورقة إقتراحات”.

وأشار إلى أنّ “مجلس الوزراء سيعقد إجتماعات متتالية لمناقشة كل الأفكار حول الموازنة”، لافتا إلى أنّه لم يضمّن مشروع موازنة 2020 أي بند من فرسان الموازنة وهذا التزام منه.

وشدّد، على أن “كل مجلس الوزراء متفق على عدم تغطية أي من العملاء ومحاسبة هؤلاء على جرائمهم وأن لا تسقط مع مرور الزمن”.

من جهته، أعلن وزير العمل كميل أبو سليمان، أن “القوات اعترضت على عدم المرور بآلية التعيينات كما حصل سابقا في المراكز نفسها”.

وأقر المجلس تعيين فرحات فرحات اميناً عاماً لمجلس الخصخصة ومازن سويد رئيسًا لايدال وعضوين متفرغين سيمون سعيد وعلاء حمية، و3 اعضاء غير متفرغين، وعين علي حمدان مفوضًا للحكومة في ايدال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابو شرف نوّه باقرار لجنة الادارة والعدل تأمين الحماية القانونية للاطباء

مجلة وفاء wafaamagazine نوّه نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف ابو شرف باقرار لجنة ...

%d مدونون معجبون بهذه: