الرئيسية / صحة وجمال / نصائح لتجنُّب البدانة

نصائح لتجنُّب البدانة

مجلة وفاء wafaamagazine

نشر موقع «إكسبريس» تقريراً يتضمّن 5 نصائح مفيدة لمساعدتك على تجنّب البدانة:

  • إشرب الكثير من المياه: يُعدّ شرب المياه طريقة رائعة لتجنّب إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي. وقالت هيئة الخدمات الصحّية الوطنية البريطانية إنّ بعض الناس يخلطون بين الشعور بالعطش والجوع، ما يعني أنهم يتناولون وجبة خفيفة بدلاً من شرب المياه. كذلك يمكن الاستعانة بالشاي العادي وشاي الفاكهة والقهوة، شرط ألّا تُضيف السكّر.
  • إستخدم أطباقاً أصغر: قد يجد بعض الناس أنّ استخدام أطباق أصغر يساعدهم على تناول كميات أقل من الطعام في أوقات الوجبات. وقد تتمكّن من التعوّد تدريجاً على تناول كميات أصغر، وهو أمر أساسي لفقدان الوزن. ويستغرق الجسم زهاء 20 دقيقة ليُخبر الدماغ أنه ممتلئ، لذا حاول أيضاً تناول الطعام بشكل أبطأ.
  • قلّل من احتساء الكحول: تُعتبر الكحول من أسوأ مسبّبات زيادة الوزن، لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية. فمثلاً، يحتوي نصف لتر من البيرة على عدد السعرات الحرارية نفسها مثل الشوكولا العادي.
  • تناوَل الأطعمة الغنية بالألياف: تُعتبر مصادر الألياف مثالية للمساعدة على إنقاص الوزن، فهي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ما يعني أنك لست منجذباً لتناول وجبة خفيفة بين الوجبات.
  • مارِس الرياضة: هناك بعض السعرات الحرارية في جسمك لا يستطيع النظام الغذائي وحده التخلّص منها، ولهذا السبب من المهم جداً إضافة خطة تمارين إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

عن H.A