الرئيسية / كورونا / اجراء فحوصات PCR لمصابين ومخالطين فلسطينيين في تجمعات الساحل في صور ودعوات لالتزام اجراءات الوقاية

اجراء فحوصات PCR لمصابين ومخالطين فلسطينيين في تجمعات الساحل في صور ودعوات لالتزام اجراءات الوقاية

مجلة وفاء wafaamagazine

 أجرى فريق وحدة “كورونا” في مستشفى الشهيد محمود الهمشري ما يزيد عن 80 فحصا لمصابين بفيروس “كورونا” ومخالطين في تجمعات الساحل في منطقة صور.

ابو العينين
وقال المدير العام للمستشفى الدكتور رياض أبو العينين: “بناء على توجيهات سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وبالتنسيق مع قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة “فتح” اللواء توفيق عبد الله، أخذ فريق من الجيش الأبيض الفلسطيني- وحدة “كورونا” أكثر من 80 مسحة لمخالطين مصابين بفيروس “كورونا”، في تجمعات الشبريحا والعيتانية وكفربدا وجمجيم وجل البحر”.

اضاف: “إن الجيش الأبيض الفلسطيني التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووحدة “كورونا” في مستشفى الهمشري يعملون بكل إمكانياتهم لمحاربة هذا الفيروس الخطير، فيوما تجد الفريق في مخيمات وتجمعات منطقة صور، ويوما تجده في البقاع والشمال، ويوما آخر تجده في بيروت وصيدا، متصديا للفيروس وعاملا على الحد من انتشاره”.

وأكد أبو العينين أنه وفريق “كورونا” في مستشفى الهمشري “سيكونون في مقدمة الصفوف للدفاع عن الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا الوباء الخطير”، محذرا من “خطورة الاستهتار به”.

واشار الى ان “هذه الفحوصات تأتي بعد الانتشار الواسع للفيروس وازدياد عدد الإصابات في تجمعات الساحل حيث سجلت إصابات كبيرة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في التجمعات، وفي تجمعي الشبريحا وجمجيم عدد كبير من الإصابات، فيما سجل عدد من الإصابات في تجمعي الواسطة والعيتانية وجل البحر”.

عبد الله
من جهته، قال القائد التنظيمي والعسكري لحركة “فتح” في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله: “إننا في قيادة حركة “فتح” والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية نتابع عن كثب انتشار فيروس “كورونا” داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، ونعمل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة الأونروا وفريق “كورونا” في مستشفى الهمشري على الحد من انتشار الوباء داخل المخيمات والتجمعات، من خلال إجراء الفحوصات والارشادات والتعليمات والمناشدات بضرورة التقيد والالتزام بها”.

وشدد على ضرورة الالتزام بما يصدر عن السلطات اللبنانية بخصوص الإغلاق وعدم التجوال، والتقيد التام بالإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والقسم الصحي في وكالة الأونروا بعدم التجمع والاختلاط، وتنفيذ التعليمات الصادرة عنهم لتفادي أي إصابة جديدة بين أبناء شعبنا”.

رئيس فريق كورونا
بدوره، نبه رئيس فريق “كورونا” الدكتور زياد أبو العينين الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الاستهتار بهذا الوباء، لافتا الى أنه وفقا للاحصائيات الصادرة عن قسم الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بتاريخ 21-1-2021 فإن العدد الإجمالي للإصابات بفيروس “كورونا” بصفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بلغ منذ بدء أزمة كورونا، 4390، وعدد الحالات النشطة 622، وعدد الحالات داخل المستشفيات 71، أما الوفيات فبلغ عددها 156.

عن Z H